التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الكهرباء تنجز إعادة خط نقل الطاقة {132} KV في محافظتي ديالى وصلاح الدين 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

تواصل الملاكات الهندسية والفنية جهودها الاستثنائية في صيانة وإصلاح عدد من الخطوط الناقلة للطاقة الكهربائية ، وعدد من المحطات التحويلية الثانوية في محافظتي ديالى ، وصلاح الدين .
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاحد ، إن ” الملاكات العاملة في مديرية شبكة ديالى تمكنت من إعادة خط {حمرين الثانوية ـ بعقوبة الشرقية} 132 KV ، بعد تعرض الأبراج {179 ، 180 ، 182 ، 181} إلى عملية تخريبية قبل عدة أيام أدت إلى تضرر أجزاء كبيرة منها ” .
وأضاف ان ” الملاكات العاملة في شبكة ديالى قامت بتهيئة القواعد الحديدية ، إلى جانب تجميع حديد أبراج من الأبراج التي تضررت في السابق ، وبالتالي نصب أبراج دائمية بدل الأبراج المتضررة بعد تأمين المنطقة من قبل الجهات الأمنية المختصة ، وإعادة الخط إلى العمل بشكل طبيعي ” .
وبين انه ” تمت إعادة خط نقل الطاقة الكهربائية {ديالى ـ حمرين الكهرومائية} 132 ك.ف {1+ 2} إلى العمل ، بعد انفصال مناولة البعد من الجهتين ” .
وبين ان ” الملاكات الهندسية والفنية العاملة في محافظة صلاح الدين تمكنت من إعادة محطة المعيبدي المتنقلة 132 /11 ك.ف إلى العمل بعد إصلاح مراوح التبريد في هذه المتنقلة ، إضافة إلى إعادة محطة الخليفة المتنقلة 132/11 ك.ف بعد انفصال مناولة فوق التيار ، ومحطة مكيشيفة المتنقلة 132/11 ك.ف ، بعد انفصال بمناولة ارتفاع درجة حرارة الزيت ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق