التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

وزيرا الدفاع العراقي والفرنسي يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين 

بغداد – امن – الرأي –
بحث وزير الدفاع خالد العبيدي مع نظيره الفرنسي جان ايف لوردريان ، العلاقات الثنائية بين البلدين .
ونقل بيان عن مكتب وزير الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ، ان ” العبيدي استقبل نظيره الفرنسي جان ايف لوردريان ، حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا ” ، مبينا ان ” وزير الدفاع قدم إيجازاً مفصلاً عن سير العمليات العسكرية في قواطع العمليات ، والانتصارات التي تحققها قواتنا المسلحة في جميع العمليات العسكرية ” .
واشار البيان إلى ان ” العبيدي ثمّن دور الحكومة الفرنسية وشعبها الذي هو الآخر يعاني من الإرهاب ، فضلاً عما تقدمه فرنسا من دعم وإسناد في الضربات الجوية ضمن التحالف الدولي ، وتدريب للقوات العراقية ” .
وبين البيان ان الوزير قال بأن ” زيارة الوزير الفرنسي مهمة جداً ، وجاءت في الوقت المناسب ، حيث جرى تداول الجوانب العسكرية ، ودعم فرنسا للعراق بوصفها من أول الدول التي قدمت الدعم للعراق بعد الولايات المتحدة الأمريكية ” ، لافتا إلى أن ” فرنسا أبدت استعدادها لتقديم كل الدعم للعراق ؛ من أجل تخليص العراق والمنطقة من داعش الإرهابية ” .
من جانبه قدم الوزير الفرنسي تهانيه للشعب العراقي للانتصارات التي تسطرها قواتنا المسلحة في تحرير الأنبار وتكريت ، مجدداً دعم بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب .
وفي السياق نفسه ، قدم معاون رئيس أركان الجيش شرحاً عن الاستعدادات الجارية لعملية تحرير الموصل ، وما تبقى من محافظة الأنبار ، شاكراً الحكومة الفرنسية باستمرار هذا الدعم من خلال زيادة الضربات الجوية ، وتدريب القوات العراقية أيضاً . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق