التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الانواء الجوية : تساقط امطارا رعدية في عموم العراق خلال أيام الأربعة المقبلة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ان تتساقط امطارا غزيرة ومتوسطة الشدة وخفيفة في كافة مناطق العراق خلال الأيام الأربعة المقبلة، والحرارة تنخفض بضع درجات.

وبحسب بيان الهيأة ، تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” يستمر تأثر البلاد بأمتداد المنخفض الجوي الناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من تركيا والثاني من البحر الأحمر ؛ ليكون طقس الغد في المنطقتين الوسطى والشمالية غائم مع تساقط امطار خفيفة الشدة مع حدوث عواصف رعدية في بعض الاماكن منهما ، وفي المنطقة الجنوبية غائم جزئي يتحول تدريجياً الى غائم ، ودرجات الحرارة على العموم {33}مْ ، اما الرياح فانها على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية {8-10} كم وفي المطر {4-6}كم”.

ويستمر تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي المذكور اعلاه ليكون طقس الأيام الثلاثة المقبلة في المناطق كافة ، حيث سيكون الطقس في {الاثنين المقبل} غائم مع تساقط امطار تكون غزيرة في المنطقة الشمالية و متوسطة الشدة في المنطقة الوسطى و خفيفة في المنطقة الجنوبية مع حدوث عواصف رعدية احياناً ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق .

و{يوم الثلاثاء المقبل} غائم جزئي الى غائم مصحوب بتساقط امطار تكون خفيفة وتكون متوسطة الشدة في بعض الاماكن في المنطقتين الوسطى والشمالية مع حدوث عواصف رعدية احياناً ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق .

ويكون طقس{الأربعاء المقبل} في المنطقتين الوسطى و الشمالية غائم مع تساقط امطار متوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية احياناً ، وفي المنطقة الجنوبية غائم مصحوب بتساقط زخات مطر يتحول تدريجياً الى غائم جزئي ثم الى صحو ليلاً ، ودرجات الحرارة على العموم تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق