التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

واسط توزع 364 مليون دينار على 99 متضرر من ضحايا الارهاب والشهداء والجرحى 

واسط – محلي – الرأي –
وزع محافظ واسط المهندس مالك خلف الوادي الوجبة الخامسة من الشهداء وضحايا الارهاب والجرحى المتضررين من الإرهاب والاخطاء العسكرية من أهالي المحافظة.
وقال محافظ واسط في تصريح خص به وكالة (الراي) الدولية ، ان ” اللجنة الفرعية في محافظة واسط وزعت وجبة جديدة من صكوك التعويض على 99 متضرر نتيجة العمليات الارهابية والاخطاء العسكرية، مشيرا الى ان” مجموع المبالغ التي تم توزيعها على المشمولين بالوجبة بلغت 364 مليونا. لافتاً إلى ان” اللجنة الفرعية في المحافظة المذكورة تعمل على إنجاز وجبة صكوك جديدة ستشمل أعداد من المتضررين من ذوي الشهداء والمصابين والمفقودين والمتضررة ممتلكاتهم خلال الأيام القليلة المقبلة “.
واضاف الوادي ، ان” اللجنة الفرعية اكملت 3796 معاملة من المتضررين وان مجموع المبالغ الموزعة في وقت سابق بلغت ما يقارب 7.496 مليار منذ عام 2003 ولحد الان “.
يذكر أن الحكومة العراقية أصدرت القانون رقم 20 لسنة 2009 والذي قضى بمنح تعويضات مالية للمتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية التي وقعت في العراق إبان وبعد سقوط النظام البعثي البائد وبإجراءات ميسرة ومحاطة بضمانات دقيقة، وشكلت لجنة عليا في بغداد مرتبطة بمجلس الوزراء ولجان فرعية في المحافظات لتولي تسلم طلبات المتضررين ودراسة تلك الطلبات والتحقق من كونها مستوفية للشروط ومن ثم تحديد مبلغ التعويض لكل حالة ضرر.
سيف البدري

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق