التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

بارزاني ومسؤول ايطالي يبحثان صيانة سد الموصل واعمار المناطق المحررة 

اربيل ـ سياسة ـ الرأي ـ
بحث رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، و نائب وزير الخارجية الإيطالي أنزو آماندولا، صيانة سد الموصل وعملية تحرير المدينة من سيطرة إرهابيي داعش، وإعادة إعمار المناطق المحررة.
وذكر بيان لمكتب لرئيس حكومة الإقليم، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان بارزاني، “استقبل مساء أمس الثلاثاء، في العاصمة أربيل، نائب وزير الخارجية الإيطالي أنزو آماندولا والوفد المرافق له، وتداول اللقاء عددا من المسائل ذات صلة مثل عملية تحرير الموصل من سيطرة إرهابيي داعش، وإعادة إعمار المناطق المحررة، وإعادة الثقة بالتعايش بين مكوناتها وتوفير الأمن والسلام لهم”.
وأضاف كما تطرق اللقاء إلى، “صيانة سد الموصل من قبل شركة إيطالية، والعملية السياسية في بغداد، وعلاقات إقليم كردستان مع بغداد ودول الجوار”، لافتا إلى ان “معالجة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد، كان جانباً آخراً من هذا اللقاء”.
ونقل البيان عن بارزاني تعبيره عن “سعادته لهذه الزيارة، وتحدث عن آخر التطورات في الحرب ضد إرهابيي داعش”، معربا عن “شكره وتقديره لإيطاليا للمساعدات الإنسانية والعسكرية التي تقدمها باستمرار لإقليم كردستان”، مؤكدا أن “الحرب ضد إرهابيي داعش هي ليست من مسؤولية إقليم كردستان فقط، بل هي مسؤولية المجتمع الدولي كله وبشكل خاص دول التحالف”.
واشار الى “التأكيد على أهمية تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين إيطاليا وإقليم كردستان”، مقدما “نبذة عن الأزمة المالية التي يواجهها إقليم كردستان حالياً وأسبابها وخطط الحكومة من أجل اجتياز هذه الأزمة”، معرباً عن أمله بان “يساعد المجتمع الدولي إقليم كردستان من هذه الناحية وخاصة مجموعة دول {G7} لكي يتمكن إقليم كردستان من اجتياز هذه الأزمة بنجاح”.
من جانبه، جدد آماندولا، بحسب البيان، “التأكيد على إستمرار بلاده في تقديم المساعدات الإنسانية والعسكرية لإقليم كردستان وتعزيز العلاقات الثنائية بين إقليم كردستان وإيطاليا في جميع المجالات”.
واشاد بـ “شجاعة قوات البيشمركة في الحرب ضد إرهابيي داعش وصد مخاطر الإرهاب على إقليم كردستان”، مثمنا “موقف شعب وحكومة إقليم كردستان في إستقبال وإحتضان هذا العدد الهائل من اللاجئين والنازحين الناجين من قبضة الإرهاب وتوفير السكن والخدمات الضرورية لهم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق