التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدة العيس في جنوب حلب 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

نجح الجيش السوري في استعادة السيطرة على بلدة العيس الواقعة في جنوب مدينة حلب في عمليات تدخل ضمن استعداداته لخوض عمليات كبرى في حلب بعد جلب تعزيزات ضمت 30 دبابة ومدرعة.

وتشير أحدث التطورات الميدانية في المنطقة الجنوبية لحلب الى تصاعد وتيرة هروب المسلحين الارهابيين من البلدة والتلال المحيطة والتي سقطت خلال الايام الماضية جراء الهجمات الشديدة التي شنها الجيش السوري.

ومنذ الساعة الثانية بعد منتصف الليلة الماضية ، حسب التوقيت المحلي لسوريا، بدأت القوات السورية بشن الهجمات مستخدمة الصواريخ والقذائف كما شنت الطائرات الحربية الروسية غارات على مواضع الارهابيين في بلدات العيس والزربة وتل ممو وخان العسل والتلال القريبة ماادى الى توقف تنقل المسلحين وهروب معظمهم من التلال وبلدة العيس باتجاه المناطق المحاذية لادلب.

ونفذت القوات السورية ، بالتزامن مع هروب الارهابيين من المنطقة ، الى جانب حلفائها كقوات حزب الله لبنان والمقاومة العراقية والتي تضم “حركة النجباء” ، “حركة انصار الاوفياء” ، “سرايا الخراساني” والقوات الايرانية هجوما باتجاه بلدة الزربة الواقعة الى الغرب من حلب.

وتحدثت الانباء الواردة من منطقة العمليات عن تقدم سريع للقوات السورية وحلفائها وكذلك انهيار الخط الدفاعي الاول للمسلحين.

ونجحت القوات السورية والمقاومة في دخول بلدة الزربة واستعادت بعض احياءها من الارهابيين عبر بلدتي القلعجية والزيتان.
وفي سياق متصل نجحت القوات السورية وحلفائها في منطقة الجنوب الغربي لحلب في دخول بلدة العيس من جهة بلدة الحاضر واستعادتها من الارهابيين وطهرت 90 بالمئة من احياءها والتلال المحيطة بها من تواجد الارهابيين.

وصرح المعارضون المسلحون ان قوات النظام السوري استعادت بلدة العيس.

ووصف المعارضون الغارات الجوية على العيس بالشديدة للغاية وقالوا ان هذه الغارات لايمكن مقارنتها بالغارات التي شنت على تدمر والقريتين قبل تطهيرهما من مسلحي داعش مؤخرا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق