التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

القبانجي يدعو البرلمان لاتخاذ موقف شجاع وتقديم رؤيته في الإصلاح 

النجف الاشرف – محلي – الرأي –
دعا إمام جمعة النجف الأشرف السيد صدر الدين القبانجي ، مجلس النواب إلى اتخاذ موقف شجاع للمضي بالإصلاح ، وتقديم رؤيته فيه بعيدا عن الحسابات الحزبية .
وقال السيد القبانجي خلال صلاة الجمعة في الحسينية الفاطمية الكبرى بالنجف الأشرف أن ” الخطوة الإصلاحية الأولى أخرجت العراق من مخاض عسير ، وغمامة مظلمة ” ، مقدما الشكر إلى كل القادة السياسيين الذين ساهموا في الخروج من الأزمة السياسية ” ، داعيا إلى مواصلة الخطوة الاصلاحية الاولى بخطوات لتشمل باقي الوزراء ، والمدراء العامين ، والهيئات المستقلة ” .
ودعا مجلس النواب إلى اتخاذ موقف شجاع للمضي قدما نحو الإصلاح ، وتقديم رؤيته باعتباره ممثلا للشعب بعيدا عن الموازين والحسابات الحزبية .
وعدّ السيد القبانجي ما قدمه رئيس الوزراء من حزمة اصلاحية هي بمثابة اختبار ، مشددا على ضرورة ان تكون الاصلاحات جدية وليست شكلية .
وتطرق السيد القبانجي إلى عمليات تحرير المدن من عصابات داعش الإرهابية ، مشددا على ضرورة تضييق الخناق على داعش بعد انفراج الأزمة السياسية ، مطالبا القادة الأمنيين بـ {الوفاء بوعودهم في القضاء على داعش خلال هذا العام} ، مثمنا جهودهم في التقدم وتحرير العديد من المناطق المغتصبة ، وتحرير هيت وعودة النازحين في العديد من المناطق المحررة .
وفي سياق آخر ، هنّأ السيد القبانجي الطلبة بمناسبة تخرجهم ، مشيرا إلى انهم يستحقون التكريم والشكر على جهودهم ، منتقدا اقامة محافل تخرج غير ملتزمة بعيدا عن القيم الأخلاقية في بعض الجامعات ، مؤكدا ان ” عقد المحافل أمر حسن لكن يجب ان لا يكون منكرا ، وان يبتعد عن الاباحية ، وتجاوز حقوق الاخرين ” .
وتابع ان ” الجامعات وعمداءها مسؤولون عن السماح بإقامة حفلات تخرج مسؤولة ، وليست حفلات لا اخلاقية ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق