التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

حماس: المقاومة ستبقى الخيار الاستراتيجي للشعب الفلسطيني للتحرير 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن المقاومة ضد الكيان الصهيوني ستبقى الخيار الاستراتيجي للشعب الفلسطيني في طريقه نحو استرداد الحقوق والمحافظة على الثوابت واستعادة الأرض والدفاع عنها وتحرير المقدسات.

وجددت الحركة، في بيان لها بمناسبة الذكرى الأربعين ليوم الأرض، موقفها المبدئي بعدم التفريط أو التنازل عن شبر من أرض فلسطين، مشددة على أن الشعب الفلسطيني سيظل متمسكاً بكامل حقوقه على أرضه، ولن تفلح مخططات الاحتلال في تغيير الواقع وطمس المعالم والمقدسات الإسلامية.

وأكدت الحركة أن الشعب الفلسطيني يتطلع لبناء رؤية متكاملة لاستعادة الوحدة الوطنية ومجابهة الاحتلال الصهيوني وجرائمه صفاً واحداً، عبر برنامج وطني جامع.

وجددت التأكيد على أن حق عودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجّروا منها حق مقدّس لا يجوز لأحد التنازل عنه أو التفريط فيه.

ودعت الحركة الدول والشعوب العربية والإسلامية إلى تحمّل مسؤولياتهم في اعتماد خطط فاعلة لحماية الأرض والشعب والمقدسات من خطر الاحتلال الصهيوني.

ووجهت “حماس” التحية إلى جماهير الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة عام 1948م، وقالت:” إنَّ جماهير شعبنا الفلسطيني التي فجّرت الانتفاضات دفاعاً عن الأرض والمقدسات، وحقّقت الإنجازات والانتصارات هي اليوم أكثر إصراراً على انتزاع حقوقها والدفاع عن ثوابتها ومقدساتها، وهي قادرة بعون الله على دحر الاحتلال وتحقيق النصر المبين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق