التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 13, 2024

آية الله خاتمي: علينا ان نواجه الغطرسة الاميركية بالسلاح والمقاومة 

وكالات – سياسة – الرأي –
أكد عضو مجلس خبراء القيادة، آية الله احمد خاتمي، ان اميركا لا تريد العلاقات المتكافئة معنا، وانما تريد ان تفرض هيمنتها علينا، وأن علينا ان نواجه غطرستها بقوة السلاح والمقاومة.

وأشار آية الله خاتمي في ندوة “الحياة الطيبة” بمدينة مشهد لتوضيح مختلف أبعاد شعار السنة الايرانية الجديدة، الى تصريح قائد الثورة الاسلامية في بداية السنة الايرانية (بدأت في 20 آذار/مارس 2016) بأن اميركا ما لم تتعقل فلن تكون لنا معها اية علاقات، وقال: من وجهة نظر سماحته ان الاميركان لا يريدون ابدا علاقات مع بلدنا كدولة مستقلة، وانما يريدون الهيمنة، فالنزعة الاستكبارية متأصلة لديهم.
وأضاف: ان الاميركان يريدون ان يفرضوا انفسهم علينا بالقوة، فهم يرون هذا العالم كقرية وهم عمدة هذه القرية. وان علينا دوما ان نواجه غطرستهم هذه بالقوة وبسلاح المقاومة.
وتابع: نحن قادرون على إحباط المخططات الخبيثة للاعداء بسلاح الصبر والايمان… و لا ينبغي ابدا الثقة بالعدو، لأنهم لا يرعوون عن اي فساد من اجل تحقيق مآربهم الخبيثة.
وأوضح: ان الحكومة الدينية والثورية تؤمن ان الكيان الصهيوني الغاصب لا مشروعية له.. وان من يحملون الافكار الثورية يدركون ان الغرب وخاصة اميركا أشهر سيفه ومتأهب دوما للحرب، لأنه لا يتحمل ان يرى اي حكومة دينية في اي نقطة بالعالم.
وأكمل آية الله خاتمي: ان الفكرة القائلة اننا لا ينبغي ان نساعد الحكومات التي تواجه الحرب ولا ينبغي ان نتدخل في هذا الخصوص، فكرة خاطئة. في حين اننا امة واحدة وان من تعاليم ديننا بذل العون لبني جلدتنا.
ومضى قائلا: ان حكومتنا الثورية التي يشرف عليها سماحة قائد الثورة المعظم، تؤمن انه تزامنا مع الاتفاق النووي، يجب ان يكون لدينا اختبار صاروخي ايضا، ونريهم اننا أنشأنا مدنا صاروخية كثيرة تحت الارض مستعدة في كل آن لإطلاق الصواريخ، لئلا يظن العدو اننا تفاوضنا من موقع ضعف.
ولفت آية الله خاتمي الى ان نظامنا الدفاعي هو نظام رادع، وقال: لدى بلادنا نظام دفاعي قوي جدا، الا ان توجهاتنا ليست هجومية، فإننا لا نريد الاعتداء على سائر الدول من خلال زيادة قدراتنا. هذه هي استراتيجيتنا الدفاعية.
وتطرق الى ان اميركا هاجمت بشكل مباشر او غير مباشر 25 بلدا خلال 50 عاما الماضية، وتدخلت في العراق وافغانستان، والسبب في عدم هجومهم على بلادنا طيلة الـ37 عاما الماضية، هو ان أجهزة مخابراتهم أدركت ان لدينا قدرات دفاعية قوية.
وشدد على اننا نرفض الخنوع والذل، ولقد قمنا بالثورة لنقول للعالم ان اي قوة ودولة لا يمكنها ان تهيمن علينا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق