التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 11, 2024

الآلاف يتظاهرون وسط بغداد للمطالبة بإصلاحات ومكافحة الفساد 

بغداد – سياسة – الرأي –
تظاهر آلاف اليوم، الجمعة، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد للمطالبة بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد المالي والإداري.

وقال مصدر إن ساحة التحرير اكتظت بآلاف المتظاهرين الذي هتفوا مطالبين بإجراء إصلاحات شاملة في مؤسسات الدولة ومن ضمنها التشكيلة الحكومية.

وأضاف إن المتظاهرين رفعوا لافتات تتضمن شعارات تندد بالفساد المستشري في دوائر الدولة والذي نتج عنه تردي الأوضاع الاقتصادية والخدمية والأمنية، مشيرا الى أن أتباع التيار الصدري شاركوا بقوة في التظاهرة.

ودعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر المتظاهرين الى الاستمرار على التظاهر إن لم تف الحكومة بالإصلاح، مضيفا انّ “صرختكم أخافت السياسيين”.

وفي كلمته التي وجهها الى المتظاهرين الذين نزلوا للأسبوع الثالث على التوالي الى الشوارع للمطالبة بالتغيير الوزاري الشامل، رأى الصدر أنّ “التظاهرات قطفت ثمارها بإعلان العبادي الحزمة الأولى من الاصلاحات”، آملا أن “تكون الاصلاحات المقبلة حقيقية غير صورية أو مجرد وعود”، ومشددا على أننا “نرفض وبشكل قاطع الاصلاحات الجزئية”.
وأوضح زعيم التيار الصدري أنّ “الاصلاح يجب أن يشمل القضاء ايضا، مشيرا الى أنّ “الفساد استشرى بجميع مفاصل الدولة”.
وطالب الصدر، العبادي والبرلمان بتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم، داعيا الجهات المختصة الى متابعة كل المفسدين وإحالتهم الى القضاء دون استثناء.
واعتبر الصدر أن على “العبادي توزيع بعض الأراضي التي نهبتها الحكومة الفاسدة على مستحقيها إن أراد الاصلاح”، وإن “على الحكومة أن تسعى لجعل الكهرباء مجانية لذوي الدخل المحدود”.
كما طالب الصدر الرئاسات الثلاث والنواب بدفع نصف رواتبهم لمدة عام كامل الى المحتاجين والمقاتلين، مشددا على ضرورة أن يستمر “العبادي بمشروعه الاصلاحي وعدم الرضوخ الى الضغوط”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق