التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

وزير الدفاع : المعركة مع داعش ليست بالسلاح فقط وانما في التصدي لها بالعقيدة والفكر 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

قال وزير الدفاع خالد العبيدي ، إن ” المعركة مع الإرهاب ليست بالسلاح فقط ، ولكن يجب التصدي لها بالعقيدة والفكر من خلال التعاون مع دول العالم ” .
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ، ان ” وزير الدفاع بحث خلال استقباله اليوم الاثنين وفد علماء المسلمين البريطانيين ، الذي ضم رؤساء منظمات إسلامية ، وأئمة ، وشيوخ جوامع في المملكة البريطانية المتحدة السبل الكفيلة للقضاء على داعش الإرهابية فكرياً ، وسياسياً ، واقتصادياً ” .
وتطرق في اللقاء إلى حجم الدمار الذي خلفه الإرهاب للمدن العراقية من تهديم للبنى التحية ، وتفخيخ للمنازل والشوارع ، وتدمير لإرث العراق في الموصل ، والأنبار .
وأكد بأن ” الإرهاب لا يمثل طائفة معينة ، إنما يمثل التطرف ، والتكفير ، والقتل لجميع الطوائف في العراق بهدف إرجاع الشعب العراقي إلى العصور الظلامية القديمة ” .
في حين قدم شيوخ وأئمة جوامع بريطانيا مبادرة حول إقامة مؤتمر إسلامي لتوحيد الأديان ، على أن يحتضنه العراق في الوقت القريب بعد موافقة الحكومة العراقية ، إذ يهدف المؤتمر إلى كشف حقيقة أفكار الإرهاب المتطرف ، وتحريم تكفير المسلم ودمه .

وأكد الوفد الزائر بأنهم سيوجهون رسائل إيضاح للشعب البريطاني بعد زيارتهم المراقد المقدسة في العراق ، وإجراء لقاءات مع مختلف الطوائف ، كونهم سينقلون الصورة الحقيقية عن شعب العراق المتسامح ، والمتعايش ، والمتآخي .
وفي ختام اللقاء بارك الوفد الزائر لوزير الدفاع الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة على الإرهاب . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق