التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

تيار المستقبل يمهد لعدوان السعودي على لبنان 

وسط الضجيج الذي يثيره تيار المستقبل في لبنان حول الوطنية والعروبة وما شابه ذلك جاءت تصريحات وزير العدل اللبناني المستقيل والمحسوب على تيار المستقبل “اشرف ريفي” والتي طلب فيها قيام السعودية بمهاجمة لبنان وحزب الله على غرار العدوان على اليمن لتكشف عمق عمالة “ريفي” و المستقبل مع العلم بأن حزب الله هو الذي حطم اسطورة الجيش الاسرائيلي الذي لايقهر وهو الذي يحارب في جبهة اخرى المد التكفيري الوهابي.

وقال “ريفي” في مقابلة مع صحيفة عكاظ السعودية ان لبنان، والعراق، وسوريا، بحاجة لـ “عاصفة حزم” لاقتلاع حزب الله الذي دمر لبنان واختطف مقدراته مضيفا بأن إيران تحاول أن تضع يدها على عدة عواصم عربية ونشر مشروعها الطائفي، حسب زعمه.

وقد تناسى المدعو “ريفي” ان عاصفة الحزم التي يتحدث عنها قد فشلت فشلا ذريعا في تحقيق اهدافها في اليمن ولم تؤدي الا الى قتل المدنيين العزل وقصف المستشفيات وما شابهته من الجرائم ضد الانسانية دون ان توصل آل سعود الى اهدافهم المعلنة.

“ريفي” الذي قدم استقالته قبل ايام بأمر من السعودية ولم يحصل على اي شيء من وراء هذه الاستقالة قال ايضا: “واهم من يعتقد أن إيران ستضع يدها على بعض العواصم العربية وهي محاولات فاشلة و وهم وسيسقط قريبا” واضاف : ” استقالتي جاءت بعد أن طفح الكيل ، ولايمكن أن نفرط بعلاقات لبنان مع الدول العربية وخصوصا السعودية، ونحن حريصون على عروبة لبنان”.

وزاد متناسيا فضل حزب الله في تحرير جنوب لبنان من براثن الاحتلال الاسرائيلي: “للأسف حزب الله تمادى كثيراً، وكأن دولة لبنان أصبحت جزءا من المشروع الإيراني مشيرا إلى أنهم واهمون لأنهم لن يستطيعوا تحقيق ذلك وآن الآوان أن نقلب الطاولة عليهم، لن نقف أمام حزب الله ليملي علينا مايريد”.

وتؤيد تصريحات “ريفي”، التقارير التي انتشرت خلال الايام الاخيرة حول سعي جهاز المخابرات السعودي لزعزعة امن لبنان وقد تحدثت هذه التقارير ان المخابرات السعودية اصدرت اوامر لسعد الحريري من اجل احداث الفوضى في لبنان والهاء المقاومة اللبنانية بمعارك داخلية بدلا عن الدفاع عن جنوب لبنان وعن المعركة الدائرة مع الارهابيين في سوريا لتتوفر الذريعة للسعودية والتحالف العربي للتدخل العسكري في لبنان بطلب من جهات لبنانية محسوبة على السعودية، وقد طلبت السعودية وقطر والبحرين والكويت والامارات من رعاياها مغادرة لبنان فورا وعدم السفر اليه.

تأكيد حزب الله على الحاق الهزيمة بالسعودية

وردا على هذه التصريحات والتسريبات والمخططات وضع نائب الامين العام لحزب الله “الشيخ نعيم قاسم” النقاط على الحروف مؤكدا ان حزب الله سينتصر على السعودية ومخططاتها قائلا اننا بمنهج المقاومة هزمنا “إسرائيل”، وبهذا المنهج حققنا إنجازات عظيمة ومهمة، ولفت الى ان هذا المنهج الأصيل أغاظ الكفار والمنافقين والمشركين، فبدؤوا بالمؤامرات علينا من اللحظة الأولى ونعتونا بالإرهاب.

واضاف: “هناك من شارك إسرائيل من البداية وهو أمريكا التي لم تترك فرصة إلاَّ وضيقت بها علينا، عملوا على إسكات صوتنا، لم يتحملوا كلمات من المنار على الأقمار الصناعية في أمريكا أو في بلدان أخرى، هم يضيقون علينا من خلال الكلمة لأنهم لا يتحملون أن نسترد حقوقنا ونصنع مستقبلنا، ولكننا سنستمر وسنتابع وسنهزمهم إن شاء الله تعالى”.

واعتبر “الشيخ نعیم قاسم” ان السعودية تحاول أن تواجهنا بالمباشر ونحن ندافع عن أنفسنا، إذًا ليست المرة الأولى التي يُعتدى علينا، لافتا الى ان كل الناس تعلم ماذا فعلت السعودية في لبنان: هي التي عطّلت الرئاسة، وهم الذين ساهموا في التحريض في لبنان، هم الذين يوجهون جماعتهم ليتكلموا ضدنا وليقفوا ضدنا، ونحن نقول: اليد ممدودة لنتعاون في الداخل ولن نقبل أن نكون مستزلمين عند أحد.

واكد انه في كل الأحوال هذه المعركة خاسرة للسعودية، وأن تقوم بحشد كل هذه الإمكانات ضد حزب الله هذا يعني أنهم في قمة الإفلاس وأننا حققنا نجاحات كبيرة بحمد الله تعالى، وهذه المعركة هي معركة رابحة لنا إن شاء الله تعالى، لأننا على الحق والله مع الحق ولا بدَّ للظالم أن يسقط وللمظلوم أن ينتصر.

واخيرا يجب القول ان السعودية التي تعيش الحيرة والارتباك بسبب انتصارات محور المقاومة والممانعة الذي تقوده ايران، تظن ان بامكانها ان تنتقم من ايران عبر ممارسة الضغط على لبنان وحزب الله وتيارات المقاومة في المنطقة لكن من المؤكد ان التلويح بعمل عسكري او أمني ضد حزب الله ليس امرا يمر عليه محور المقاومة مرور الكرام.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق