التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

مستوطنو “أشكول” يلزمون منازلهم بعد تسلل فلسطينيين.. الاحتلال يعتدي على غزة 

فلسطين ـ، امن ـ الرأي ـ

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، المستوطنين الذين يقطنون كيبوتسات مجمع “أشكول” إلى الشرق من السياج الأمني الفاصل بين الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 و مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى التزام منازلهم، بعد الاشتباه بتسلل ثلاثة أشخاص.

وبحسب المعطيات فقد اجتاز ثلاثة أشخاص السياج الأمني ودخلوا مجمع “أشكول” الاستيطاني، فيما يقوم الجيش بعمليات تمشيط للعثور عليهم، وسط دعواتٍ للمستوطنين بالبقاء في المنازل.
وتجري عمليات التمشيط بمناطق كرم أبو سالم، و”نير يتسحاق” و”صوفا”، وسط إغلاق للطريق رقم 232 جنوبًا.
جدير بالذكر أن عملية التسلل جاءت مع الضباب الكثيف الذي خيّم منذ ساعات مساء الجمعة، واستمر حتى صباح السبت.
في سياقٍ منفصل، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت، نيران رشاشاتها تجاه منازل الفلسطينيين وأراضيهم الزراعية شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وبحسب مصادر محلية فإن قوات الاحتلال المتمركزة شرق بلدة بيت حانون، فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة بشكل عشوائي ومكثف تجاه منازل الفلسطينيين، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.
هذا واستهدفت زوارق بحرية الاحتلال صباح السبت، بنيران رشاشاتها الثقيلة مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة بحر مدينة غزة.
وأفاد مراسل وكالة أنباء فارس بأن زوارق بحرية الاحتلال أطلقت نيران رشاشاتها بشكل كثيف على مراكب الصيادين الفلسطينيين وهي على بعد نحو 4 أميال بحرية قبالة شاطئ منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، الأمر الذي تسبب بوقوع أضرار مادية في عدد منها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
يذكر أن بحرية الاحتلال تتعمد يوميًا استهداف الصيادين في بحر غزة سواءً بإطلاق النار عليهم ومهاجمتهم واعتقالهم والاستيلاء على مراكبهم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق