التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

المراجع العظام في النجف الاشرف تستقبل الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة السيد جابر الجابري 

ثقافة – الرأي –
عرض الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة العراقية السيد جابر الجابري صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 19/1/2016 المشهد الثقافي أمام المرجعية الدينية في النجف.
مؤكدا إن العملية السياسية لا يمكنها أن تتم بمعزل عن عملية ثقافية مكافئة لها وان الهجوم الشامل الذي تتعرض له الدولة والمجتمع العراقي من الداخل والخارج إنما هو نتيجة لازمة ثقافية وأزمة فكر ووعي .
وأضاف الجابري ” إن الشعور الوطني الذي لعبت به أمواج الفتنة الطائفية والتظليل الثقافي والإعلامي الموجه هو الذي هدد الهوية الوطنية والانتماء للوطن
كما إن الحرب الإعلامية والثقافية هي التي شوشت على الفرد العراقي رؤيته وعلاقته بالدولة فتحولت الساحات العامة إلى رجيج من الشعارات التي تمس العقيدة والدين والمقدس “باسم الدين باكونة الحرامية” في صورة ظالمة من إن الدين هو الذي يغطي الفساد المالي والإداري في دوائر الدولة ومؤسساتها.
وجاء ذلك خلال استقبال مراجع الدين العظام للسيد جابر الجابري الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة العراقية وقد أكدت المرجعية على أهمية العامل الثقافي والفكري في توعية الجماهير وحثها على الالتزام بواجباتها الوطنية والأخلاقية والشرعية
كما ابلغ الوكيل الأقدم المراجع العظام بضم العتبة العلوية إلى لائحة التراث العالمي في منظمة اليونسكو بعد مقبرة وادي السلام التي تعد اكبر مقبرة بالعالم.
كما ستفتح الأفاق للسياحة الدينية وتهيئ اكبر فرصة للموارد المالية التي يحتاجها العراق في أزمته الحالية.انتهى
متابعة وتصوير/ إنعام عطيوي

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق