التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

استخدم هاتفك الذكي لزراعة نباتات صديقة للبيئة 

عرض المعرض الإلكتروني الدولي للمستهلك لعام 2016 نظاما كاملا للزراعة يقول مروجوه إنه ” قادر على إنتاج خضراوات خالية من المبيدات الحشرية باستخدام الهواتف الذكية ليقترب بذلك حلم كثيرين لزراعة ما يستهلكونه من طعام إلى الحقيقة ” .
ويعمل الجهاز وفق برنامج بيئي مغلق تماماً لزراعة الخضراوات في الماء بالمناطق مغلقة .
ويقول جاك تينغ المدير التنفيذي للشركة المنتجة {أوبكوم} ، إنه ” في هذا المكعب الزراعي الدورة الواحدة وهي نحو ستة أسابيع تنتج ما يتراوح بين 100 و200 قطعة ، وهذا يعتمد على نوع الخضراوات المختلفة ، حيث توضع البذور داخل المكعب ” .
ويتم تفعيل دورة نمو النباتات بشكل آلي تماماً من خلال استخدام برمجيات زراعية تتابع النباتات ، وتعدل البيئة المحيطة بما يتوافق معها ، وتقدم لها الكمية المثلى من الهواء ، والضوء ، والمياه بما يتناسب مع مراحل النمو المختلفة .
وفي حالة تغيبك عن المنزل لا تقلق على مكعبك الزراعي ، فهناك تطبيق لذلك ، فالكاميرات وأجهزة الاستشعار تسمح لك بمراقبة كل شيء من مستويات الحموضة إلى كمية الضوء من أي مكان توجد فيه من خلال الاتصال بالإنترنت .
ويزعم المنتجون أن الخضراوات التي تنمو في هذا المكعب الزراعي الذي يعمل بالهواتف الذكية أفضل لصحتك من الخضراوات الأخرى التي تشتريها من الأسواق .
ويقول تينغ ” كل المياه يتم تنقيتها من خلال الأشعة فوق البنفسجية فهي آمنة تماماً ، بل إن الخضراوات التي تزرع بهذه الطريقة لا تحتاج إلى غسل ” .
وتنتج الشركة أيضاً حاوية زراعية وتقول إن هذا المكعب الزراعي الذي يعمل بالطاقة الشمسية يمكنه أن ينتج 2000 نبتة في وقت واحد ، أي ان ” كمية من الخس تكفي لإطعام جيش من النباتيين ” .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق