التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الشيخ حمودي يدعو وزارتي الصحة والدفاع لسد احتياجاتهما عبر أدوية سامراء 

بغداد – امن – الرأي –
دعا عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي وزارتي الصحة والدفاع وغيرها من الوزارات لسد احتياجاتهم من الأدوية عبر الشركة العامة لصناعة الادوية ، والمستلزمات الطبية في سامراء ؛ للمساهمة في دعم الصناعة المحلية ، والحيلولة دون انتشار الغش الدوائي الخارجي .
ولفت الشيخ حمودي في كلمة له خلال زيارته الشركة العامة لصناعة الادوية في سامراء تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، الى اهمية تفعيل قانوني حماية المنتج الوطني ، والتعرفة الكمركية لدورهما في الحد من التعاقد الخارجي لمؤسسات الدولة ، مؤكدا على ضرورة عدم ضياع المال العراقي خارج البلد ، وتشغيل الإيدي العاملة ، وتعزيز الهوية الوطنية للفرد العراقي خاصة مع الظرف المالي الحالي .

وعبر خلال اطلاعه على مصانع الادوية عن سعيه لبحث ابرز الإشكالات التي حالت دون عدم تعاقد وزارة الصحة مع الشركة ، وامكانية عقد اجتماع موسع في لجنة الصحة النيابية للخروج بتوصيات من شأنها تفعيل انتاج عمل الشركة ، خاصة بعد تأكيد ادارة الشركة بأن 3 % من عائدات الصحة تكفي لسد احتياجاتها ، مشيداً بالتطور الحاصل في امكانيات الإجهزة ، ومدى الأهتمام والحرص على رقابة وجودة المنتج .

وقدم الشيخ حمودي شكره لوسائل الاعلام التي كانت حاضرة لمعظم الزيارات الداعمة للمنتج المحلي ، والتي بدأت من معمل السكر في الحلة ، وشركة الصناعات الميكانيكية ، وشركة صناعة السيارات في الاسكندرية ، والشركة العامة للصناعات النسيجية والجلدية في بغداد ، مستدركاً ان ” زيارة سامراء لن تكون الاخيرة في اطار حملة دعم الصناعة العراقية ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق