التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الشيخ سلمان: الحل الحقيقي لأزمة البحرين هو إصلاح سياسي جذري 

وكالات – سياسة – الرأي –
قال الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق الوطني الاسلامية المعارضة، ان الحل الحقيقي والجاد لأوضاع الشعب البحريني هو إصلاح سياسي جذري يجعل المواطن مركز العملية السياسية، ويمكّنه من انتخاب حر لحكومته وبرلمانه.

ووجه زعيم المعارضة الديمقراطية في البحرين، الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية كبرى حركات المعارضة البحرينية رسالة بعثها من سجون ال خليفة يوم السبت تعليقاً على سلسلة من القرارات الحكومية قال فيها “لو كانت لدينا حكومة منتخبة وبرلمان حقيقي لما وصلت أوضاعنا الاقتصادية إلى هذا الحد ولما نزلت علينا القرارات من السماء” ، مؤكدا “إن تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد هو نتيجة لرفض الإصلاح السياسي”.
وأضاف في رسالته قائلا : “لتسمح الحكومة للشعب بالتظاهر السلمي ضد القرارات بزيادة أسعار البنزين ولنرى أين الشعب وأين الحكومة” ، وتابع القول : “إذا أردنا أن نوقف القرارت التي تنزل على رؤوسنا وتفرغ جيوبنا وتسلب اللقمة من أفواه أبنائنا .. فلنطالب بحقنا في انتخاب حكومتنا”.
وقال الشيخ سلمان : “كم سمعنا من التصريحات الرسمية التي تقول أن المواطن لن يتأثر بالتقشف، لكن ها هي القرارات التي ترفع سعر اللحم والدجاج والكهرباء والبنزين على المواطنين”.
وأضاف مستنكراً “الدولة الديمقراطية إذا اضطرّت للتقشف فإن أول من يطالهم ذلك هم الوزراء والنواب والأغنياء وفي غيرها يطال الفقراء” ورأى أن “رفض الإصلاح السياسي وسجن أصحاب الرأي المطالبين بالديمقراطية نتيجته الحتمية تدهور الأوضاع الاقتصادية وضياع رفاه المواطن”.
وشدد الشيخ سلمان على ان “الحل الحقيقي والجاد لأوضاعنا هو إصلاح سياسي جذري يجعل المواطن مركز العملية السياسية ، ويمكّنه من انتخاب حر لحكومته وبرلمانه”.
يذكر أن السلطات البحرينية رفعت اسعار البنزين بنسبة تزيد عن 50% بعد ان خفضت الدعم على منتجات الطاقة وسط صعوبات تواجهها الدول المنتجة للنفط بسبب تدهور اسعار الخام في الاسواق العالمية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق