التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

الجابري يستقبل سفيرة السلام للفن التشكيلي العراقي 

بغداد – ثقافة – الرأي –
استقبل الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار ومدير عام دائرة السينما والمسرح جابر الجابري سفيرة السلام للفن التشكيلي فاطمة العبيدي في دائرة السينما والمسرح.
وأفاد بيان لمكتب اعلام الجابري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” الوكيل الأقدم قدم باقة ورد للفنانة فاطمة العبيدي اعتزازاً بفوزها بالجوائز الذهبية وحملها للعلم العراقي في كل المحافل العربية والأوربية”، مبينا إن” الإنسان هو ظل الله وخليفته في الأرض والفن ترجمة لكل إبداع للخالق، وان الإبداع هو خلق والعبيدي خلقت بإبداعها ونقلت هذا الإبداع إلى كل العالم وجابت به كل المحافل التشكيلية وحملت به اسم العراق الذي للأسف شاركت بعض الجهات الإعلامية في تشويه صورة هذا البلد”.

وأوعز الجابري إلى” إقامة حفل تكريمي خاص بإبداع الفنانة العبيدي في وزارة الثقافة بالتعاون مع دائرة العلاقات الثقافية ودائرة الفنون التشكيلية”، مبيناً إن” هذا اقل ما يمكن تقديمه من قبل الوزارة كاستحقاق لهذا الفوز العظيم الذي قدمته ألعبيدي للعراق”.

وفازت الفنانة التشكيلية فاطمة ألعبيدي بالميدالية الذهبية في بينالي فلورنسا من بين 423 فنان مشارك تم اختيارهم للمشاركة من ستة ألاف مقدم للمشاركة ووقع 12 حاكم دولي من مختلف دول العالم “نيويورك والمكسيك وبكين وطوكيو” على فوز لوحة ألعبيدي إذ حملت لوحاتها معاناة الشعب العراقي وغرست فيه روح الأمل رغم كل الظروف.

كما حصلت العبيدي على الجائزة الأولى بتمثال البينالي والذي يعد حسب تاريخ المهرجان المقام منذ 21 عاما إن تمثال البينالي يخرج من الاتحاد الأوربي إلى الشرق الأوسط وتحديداً إلى العراق لأول مرة، إذ قال منظم مهرجان الأوربي ” إن تمثال البينالي لأول مرة يخرج من الاتحاد الأوربي ويتوجه إلى الشرق الأوسط تحديدا إلى العراق ووفق هذا الفوز تعد فاطمة ألعبيدي هي سفيرة السلام للفن التشكيلي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق