التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

خطيب طهران: اعتقال العسكريين الاميركيين رسالة واضحة لواشنطن ودول العالم 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله محمد علي موحدي كرماني ان اعتقال العسكريين الاميركيين على يد قوات حرس الثورة في مياه الخليج الفارسي يحمل رسالة واضحة للادارة الاميركية ودول العالم.

واشار اية الله موحدي كرماني في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت اليوم في العاصمة طهران الى عملية توقيف 10 جنود من جنود البحرية الاميركية عبر احتجاز الحرس الثوري زورقين لهم دخلا للمياه الاقليمية الايرانية بشكل غير قانوني، وقال: ان اعتقال العسكريين الاميركيين في مياه الخليج الفارسي يحمل رسالة واضحة لاميركا وسائر دول العالم وهي رسالة قوة واقتدار ايران.

واضاف: ان دخولهم الى المياة الايرانية امر مثير للدهشة بحيث انهم زعموا انهم قد اخطئوا بالدخول مشيدا في الوقت نفسه باداء قوات حرس الثورة في محاصرة الزورقين واعتقال العسكريين الاميركيين دفاعا عن الحدود البحرية الايرانية لافتا الى استخدام جانب الرافة الاسلامية مع العسكريين الاميركيين .

ووصف خطيب جمعة طهران المؤقت الادارة الاميركية بالمتغطرسة والناكثة بالعهد مؤكدا ضرورة ابداء الحكومة الايرانية ردفعل ازاء الغطرسة والاعتداء والنكث بالعهد الاميركي محذرا في الوقت نفسه الفريق النووي الايراني المفاوض من استغلاله من قبل العدو.

وفيما يتعلق بالجرائم التي يرتكبها النظام السعودي قال ان آل سعود من خلال اقترافه الكثير من الجرائم والحماقات فانه من المؤكد قد اقترب اكثر الى السقوط .

واكد آية الله موحدي كرماني ان اعدام الشيخ النمر من قبل النظام السعودي كان من دون سبب متسائلا ماهي الاقوال والتصرفات التي اعدم بسببها الشيخ النمر؟ ما هي جريمته التي اقترفها لكي يقطع رأسه بالسيف ؟ هل قام بتحشيد القوات ضد نظام آل سعود؟

ولفت خطيب جمعة طهران المؤقت الى ان الشيخ النمر كان آمرا بالمعروف وناهيا عن المنكر متسائلا هل جزاء المحتج القتل ؟ يجب ان يعلم آل سعود بان استشهاد الشيخ النمر سيغير اوضاع آل سعود في نهاية المطاف.

واشار الى اقتراب الذكرى السنوية لهروب الشاه من ايران وقال: يجب على الكيان الصهيوني واميركا وال سعود الانتظار لمواجهة هذا المصير اما الاعدام او الهروب.

وحذر آية الله موحدي كرماني من التغلغل الاقتصادي و الثقافي والسياسي الاميركي في البلاد مشيرا الى تحذير سماحة قائد الثورة الاسلامية من التغلغل الاميركي في مجلس الشورى الاسلامي.

ولفت الى انتخابات مجلس الشورى الاسلامي وخبراء مجلس القيادة التي ستجري بشكل متزام في ال26 من شهر شباط / فبراير القادم في ايران داعيا الى انتخاب مرشحين معروفين بعدائهم لاميركا واتباعهم لنهج سماحة قائد الثورة الاسلامية في مواجهتهم للادارة الاميركية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق