التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

لاريجاني: لا توجد طائفة مسلمة تتفق مع الفكر الارهابي 

طهران – سياسة – الرأي –
صرح رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني انه لا تتفق اية طائفة من المسلمين مع الفكر الارهابي وهم يتصدون دوما لمثل هذه الاعمال والممارسات .

ولدى استقباله ممثل الحزب الوطني الاسكتلندي الكس سالموند في طهران اليوم الثلاثاء قال لاريجاني ان ايران واسكتلندا بامكانهما التعاون الوثيق في المجالات الثقافية والتعليمية والطاقة.

واكد لاريجاني انه لا توجد طائقة مسلمة تتفق مع الفكر الارهابي وهي تتصدى دوما لمثل هذه الاعمال والممارسات.

‌بدوره قال الكس سالموند ان زيارته لطهران تاتي بهدف تطوير التعاون الاقتصادي والثقافي والتعليمي مع ايران ونظرا للقدرات التي تتمتع بها ايران فاننا نتطلع الى التعاطي معها على وجه السرعة.

واضاف ان الحزب الوطني الاسكتلندي هو الحزب الحاكم في هذا البلد ويسيطر على اغلبية مقاعد البرلمان ونظرا الى تطلع الحزب الوطني لبناء علاقات وثيقة مع ايران فاننا نامل في اتخاذ خطوات ايجابية في هذا المجال.

وتابع اننا بصفتنا الحزب الحاكم في اسكتلندا، عارضنا دوما القرارات الغربية التي تتخذ لاسيما ضد ايران ونرى ان هذه القرارات خلقت مشاكل كثيرة لايران وباقي الدول وهي قرارات خاطئة من الاساس .

واشار الى وجود 100 مليون اسكتلندي يعيشون في كافة انحاء العالم بينهم 20 مليونا يعيشون في اميركا ونحن نسعى عن طريقهم لاصلاح الافكار الخاطئة حول العلاقة بين المسلمين والجماعات الارهابية .

واشار الى قرار البرلمان الاميركي حول ضرورة اصدار تاشيرات الدخول لمن يزورون ايران وقال انه قرار خاطئ ونامل ان يجري اصلاحه على وجه السرعة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق