التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

العبادي لـبارزاني : على الأتراك الانسحاب فورا من الموصل 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

جدد رئيس الوزراء حيدر العبادي مطالبته للقوات التركية بالانسحاب فورا من الموصل ، فيما اكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ان سيادة العراق خط احمر .
وقال بيان لمكتب العبادي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” رئيس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان ، وجرى خلال الاتصال بحث دخول قوات تركية الى العراق دون علم وموافقة الحكومة العراقية ، واهمية توحيد الموقف والرؤى لانسحاب هذه القوات فورا من الاراضي العراقية ، والحفاظ على السيادة العراقية ” .
وجدد العبادي موقفه الرافض لدخول هذه القوات دون علم او موافقة الحكومة العراقية ، وان عليهم ان ينسحبوا فورا مع مطالبتهم بموقف واضح من سيادة العراق التي لا نتهاون بها ” .
وبين انه ومنذ اكثر من عام كانت هناك عدد من الطلبات من دول عربية واقليمية للتدخل في الحرب ضد عصابات داعش ورفضنا ؛ لأننا لا نريد ان نكون ساحة للصراع في المنطقة ، مشيرا الى انه لايوجد اي جندي اجنبي يقاتل في العراق ، انما هناك مستشارون ومدربون ، والانتصارات حققتها السواعد العراقية البطلة .
بدوره اكد مسعود بارزاني ان سيادة العراق خط احمر بالنسبة لنا ونرفض دخول اية قوات للعراق ، ونحن مع كل من يساعدنا ضد عصابات داعش الارهابية ، ولكن بالتنسيق والتشاور ، والحفاظ على السيادة .
‎ وكان المجلس الوزاري للأمن الوطني قال في وقت سابق ان ” من حق العراق استخدام كل الخيارات المتاحة ؛ بسبب دخول قوات تركية الى الأراضي العراقية ، فيما بين أنه سيلجأ الى مجلس الامن الدولي في حال عدم انسحاب هذه القوات خلال 48 ساعة ” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق