التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

المالكي يدعو إلى “وقفة جادة” إزاء وحدة العراق ويحذر من “المشاريع الشريرة” 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الثلاثاء، إلى “وقفة جادة” إزاء وحدة العراق، وحذر من “المشاريع الشريرة ومساعي تقسيم” البلاد، وفيما اتهم تركيا بأنها “غير صادقة” في مواقفها من عملية مكافحة الإرهاب، أكد رفضه تواجد أية قوات أجنبية على الأراضي العراقية.

وقال المالكي في بيان اطلعت ( الرأي ) الدولية عليه، إن “للشباب دورا مهما في بناء البلاد وما يمر به العراق اليوم يتطلب من الجميع الوقوف موحدين ضد المشاريع الشريرة التي تستهدف وحدة البلاد”، محذرا من “مخططات ومشاريع تآمرية مشبوهة تستهدف إجهاض العملية السياسية”.

وأضاف أن “هذه المشاريع تقف خلفها دول عرفت بعدائها للعراق الجديد، وتلك الدول مدعومة داخليا من بقايا البعث المقبور والإرهابيين من التنظيمات المتطرفة والطائفية”.

وحذر المالكي من “مساعي تقسيم العراق التي عادت ملامحه مجددا من خلال تواجد قوات أجنبية في الانبار والموصل”، معربا عن رفضه لـ”دخول قوات أجنبية للبلاد لانها تعد انتهاكا لسيادته ووحدته”.

واعتبر المالكي أن “الساسة الأتراك غير صادقين في مواقفهم من عملية مكافحة الإرهاب”، داعيا جميع القوى السياسية إلى “توحيد صفوفها لمواجهة المخاطر التي تواجه العراق”.

وتابع أن “سيادة ووحدة العراق باتتا على المحك وعلى الجميع أن يقفوا وقفة جادة إزاء هذا الأمر، مبينا “أننا نؤمن بالاختلاف لكن يجب أن لا نختلف حول سيادة البلد وأمنه لانها خط احمر. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق