التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

الحشد الشعبي: على تركيا وقف دعمها لداعش إن كانت جادة بدلا من مواجهته داخل العراق 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

وصفت هيأة الحشد الشعبي في العراق إرسال تركيا لقوات برية بحجة دعم القوات العراقية ضد تنظيم داعش الإرهابي ،بأنه عمل استفزازي ،داعية أنقرة إلى وقف دعمها للتنظيم بدلا من إرسال قوات لمواجهته داخل العراق اذا كانت جادة في موقفها.

وقال المتحدث باسم الحشد كريم النوري ،إن “أنقرة مطالبة بمنع دعم داعش بالمال والرجال بدلا من الحضور إلى العراق لمواجهته ونحن مستعدون لتزويد تركيا وكذلك السعودية ومصر بالرجال لمواجهة تنظيم داعش أما نحن فلا نحتاج لذلك”.
وأضاف النوري لمراسل وكالة أنباء فارس ،إن “من المستغرب والمستهجن اختيار الولايات المتحدة لتركيا وكذلك السعودية لمواجهة داعش فهذا ضحك على الذقون” ،مبينا أن “الموقف الايجابي الذي ننتظره من هذه الدول هو أن تمنع دعم داعش ولا نريد أن تواجهه”.
بدوره وصف المستشار السياسي في كتائب سيد الشهداء المنضوية في الحشد الشعبي حسن عبد الهادي القرار بأنه “عمل استفزازي” مرفوض من الشعب العراقي.
وقال عبد الهادي في حديث لمراسل وكالة أنباء فارس ،إن “هذا القرار استفزازي وهم يعلمون جيدا أن الشعب العراقي يرفض تماما دخول أي قوات برية فالشعب العراقي قادر على تحرير أراضيه وتوفير الأمن داخل البلد الواحد وهو ليس بحاجة الى التدخل التركي أو الخليجي أو الأمريكي أو غيره لوجود أزمة ثقة بين العراق وهذه الدول”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اعتبر دخول قوات تركية إلى شمال العراق خرقا خطيرا للسيادة العراقية ولا ينسجم مع علاقات حسن الجوار بين العراق وتركيا ،داعيا أنقرة الى احترام علاقات حسن الجوار والانسحاب فورا من الاراضي العراقية.انتهى

المصدر / وكالة انباء فارس

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق