التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

التجارة : تجهيز أقضية ونواحي الانبار باكثر من 22 الف طن من مادة الطحين 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اكدت وزارة التجارة ،اليوم الاحد، انها قامت بتجهيز اقضية ونواحي محافظة الانبار المحررة والامنة بـ{22} الفا و{320} طنا من مادة الطحين خلال عام 2015، فيما تم تجهيز العوائل النازحة بكمية {15,5} الف طن خلال شهر تشرين الثاني الماضي .
وقال طه ياسين عباس مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب في بيان صادر عن الوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” الشركة قامت بإرسال عدة وجبات من الحصص الغذائية الى أقضية ونواحي محافظة الانبار الامنة والمحررة في حديثة والبغدادي وبروانة والخالدية وعامرية الفلوجة وناحية الوفاء والنخيب”.

واضاف” حيث قامت الشركة بوضع خطة تجهيز خاصة حددت بموجها المطاحن التي تم تكليفها بإنتاج الكميات المطلوبة المحددة حسب الاحصائيات الواردة من دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة وفرع الشركة في محافظة الانبار بعدد الافراد والعوائل الموجودين في الاقضية والنواحي التابعة له , وقد تم تجهيز الكمية المقررة عن طريق مطاحن محافظتي كربلاء و بابل”.

ولفت الى ان” الشركة جهزت العوائل النازحة في عموم البلاد خلال شهر تشرين الثاني بكمية اجمالية بلغت {15,5} الف طن موزعة حسب مناطق النزوح ووفق بيانات دائرة التخطيط والمتابعة”، مبينا ان” استعداد الشركة لتجهيز المناطق المحررة والامنة والعوائل النازحة بالكميات التي تحتاجها من الطحين بالتنسيق مع الجهات المعنية وحسب توجيهات الوزارة”.

واشار البيان الى ان” شركة تصنيع الحبوب لم تؤشر أي حالة تلكؤ او تأخير في تجهيز مادة الطحين سواء في المحافظات الآمنة او المناطق المحررة والنازحين ، حيث تبذل كوادرها جهودا استثنائية في وضع خطط الانتاج والتجهيز والاشراف والمتابعة لعمل المطاحن الحكومية والاهلية المكلفة بالإنتاج وكذلك نقل الطحين الى المناطق المحررة بواسطة اسطولها من شاحنات قسم النقل والورشة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق