التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

مقتل أكثر من {20} إرهابيا وتدمير {10} أوكار لهم في جميع القواطع 

الانبار – امن – الرأي –
تمكنت القوات الأمنية اليوم السبت من قتل أكثر من {20} إرهابيا ، وتدمير {10} أوكار لهم في جميع القواطع .
وذكر بيان للعمليات المشتركة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، أنه ” ما زالت قطعاتنا الأمنية وأبطال الحشد الشعبي ، وبعزيمة لا تلين يواصلون عملياتهم البطولية لدحر العصابات الإرهابية في مختلف قواطع العمليات ، والتي كانت نتائجها خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ” .
واضاف انه ” ضمن قاطع عمليات الانبار تمكن طيران التحالف الدولي في هذا القاطع ، وبالتحديد في منطقة البو ذياب من تدمير عجلة لعصابات داعش ، كما استهدف عجلة أخرى مفخخة ايضا في منطقة البو فراج ، فيما استهدف طيران التحالف وكرا للعدو في منطقة حي التأميم ودمره وقتل من فيه من عناصر إرهابية ، كما قتل طيران التحالف انتحاريا في منطقة البوفراج ، في غضون ذلك رصدت كتيبة الدبابات السادسة 4 إرهابيين على جسر البعيثة ، وتمت معالجتهم وقتلهم جميعا ” .
وأضاف انه ” كما استهدف طيران التحالف تجمعا للعدو في منطقة الجرايشي ، وتمكن من قتل جميع العناصر الارهابية الذين كانوا داخل هذا التجمع ، وتمكنت احدى مفارز القناصين في قيادة فرقة الرد السريع من قتل ارهابي في منطقة حصيبة الشرقية ، وقتلت 8 عناصر من عصابات داعش الارهابية ، بينهم قناص ، وفككت 14 عبوة ناسفة ، كما فجرت 18 عبوة اخرى تحت السيطرة ، في هذه الأثناء شرعت قطعات الرد السريع بالتقدم نحو أهدافها المرسومة ومن ثلاثة محاور ” .
واوضح البيان إلى ذلك تمكنت قطعات المحور الجنوبي الشرقي من شن هجوم مباغت على وكر للعدو في منطقة المزرعة بالقرب من جسر حميرة ، وتمكنت من تحرير الهدف ، ورفع العلم العراقي عليه ، وقتلت ارهابيا ، واستولت على 3 بنادق ، ورمانتين يدويتين ، وجهاز اتصال يدوي ، هذا وتمكن طيران التحالف الدولي من استهداف تجمع لإرهابيي داعش وقتلهم جميعا في المحور الغربي ، من جانبه دمر طيران القوة الجوية مقرات للإرهابيين في منطقة الحامضية ، وفي المحور الشمالي قامت طائرات القوة الجوية والتحالف الدولي وقطعاتنا الامامية بتدمير اكثر من 13 هدفا بين عجلة مفخخة ، وتجمع للأشخاص ، ورشاشتين معاديتين ، وقتل اكثر من 18 ارهابيا في مناطق {البوعيثة ، البوفراج ، والجرايشي} قرب مفرق قيادة عمليات الانبار سابقا ” .
وبين أن ” طائرات القوة الجوية ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت من استهداف تجمع لإرهابيي داعش في قرية المصلخة ، وقتلت 5 إرهابيين ودمرت عجلة تحمل رشاشة احادية ” .
ولفت إلى أن ” قيادة عمليات الجزيرة تصدت وبإسناد من قبل طائرات القوة الجوية الى محاولة تعرض بالعجلات المفخخة من قبل عصابات داعش ، حيث دمرت شفلا مفخخا ، و 5 عجلات مفخخة ، وما زالت القطعات تعالج بقية العجلات المفخخة ” .
وأشار البيان إلى أن ” مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة التابعة لواء المشاء 74 الفرقة 15 {المقر المسيطر} عثرت على 7 عبوات ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة في منطقة الثرثار ” .
وتابع ان ” الطيران الحربي يواصل دك اوكار الارهاب ، حيث نفذ طيران القوة الجوية 6 طلعات على مختلف قواطع العمليات ، كما عالج عجلة مفخخة في منطقة جبال حمرين ، وقتل من بداخلها من عناصر ارهابية ، في حين نفذ طيران الجيش 14 طلعة على قواطع العمليات كافة ، كما دمر 4 صهاريج لعصابات داعش في حي التأميم ضمن قاطع عمليات الانبار ، هذا ودمر موقعا لعصابات داعش الارهابية عبارة عن مصفى نفط غير قانوني تستخدمه العصابات الارهابية لتمويل عملياتها الاجرامية شمال غربي مدينة الموصل ، حيث تم تدمير الهدف بالكامل ، الى ذلك نفذ طيران التحالف 9 طلعات في مناطق تلعفر ، والموصل ، وسنجار ، والرمادي اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين ، وتدمير رشاشة ثقيلة ، و3 مواضع للعدو ، وعجلتين مفخختين ، و10 اوكار لداعش ، و3 قذائف {RBG7} ، وعشرين وكرا ، وعشر مناطق تجمع ، وساتر للعدو ” .

وبين البيان انه وفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية فقد دمر طيران التحالف مصنعا للعجلات المفخخة داخل جملون في مدخل قضاء تلعفر . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق