التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

كيف نعرف عسل النحل المغشوش؟ 

مجموعه من الطرق التي نكتشف بها اذا كان العسل مغشوش:

1- بعض الناس يضع اصبعه في العسل ثم يرفعه للأعلى فإذا كان خيط العسل متصلا دل ذلك على أن العسل مغشوش

2- ضع قليلا من العسل على ملعقة صغيرة ثم قم بتسخينه على النار فإذا كان العسل صافيا ( غير مغشوش ) فإنه يغلي بشدة ويشكل رغوة صافية . ‍‍‍أما اذا كان مغشوشا فإنه يحترق مكونا مادة كربونية سوداء دلالة على وجود السكر فيه

3- يذاب مقدار من العسل في خمسة أضعافه ماءً مقطراً، ويترك إلى ثاني يوم فإن كانت به مواد غريبة رسبت في القاع أما إذا كان المحلول رائقاً يعني أن العسل جيداً.

4- وضع كمية من العسل مع كمية من الماء في وعاء على النار حتى يغلي ثم يرفع عن النار ويترك فترةحتى يبرد ثم يضاف إلية قليلاً من اليود فإذا ظهر لون أزرق أو أخضر فهذا دليل على وجود النشا في العسل..

5- تذوق نصف ملعقه صغيرة ولاحظ سرعة ذوبانها في الفم فإذا ذابت بسرعه فهذا دليل على سلامته من الغش والعكس بالعكس .

6- تذوق ملعقة صغيرة من العسل وانتظر دقيقتان إذا وجدت طعم حلاوة العسل في فمك واضحة فاعلم أن العسل مغشوش لإن العسل الطبيعي بعد دقيقتين أو ثلاث لايبقى له طعم في الفم .

7- شم رائحة العسل فإن وجدت رائحة العسل الممزوجة بنوع النبتة التي يتغذى منها النحل تفوح منه وذلك حسب نوعه فهو أصلي .

8- وهناك من الناس من يعرفون العسل الطبيعي من المغشوش وذلك بوضع القليل منه على ورقة كلينكس فاذا ابتلت الورقة كان مغشوشاوان لم تبتل كان جيدة

9- وايضا ان تشعل عود ثقاب كبريت فاذا سال العسل وتقاطر فهو حقيقي اما اذا احترق واسود لونه فهومغشوش بالسكر

10- وفي طريقه اخيره نحضر بعض من العسل ونضعها في الرمل فاذا ظل العسل على شكل قطرات مفصوله عن التراب هو اصلي واذا اختلط وما بين من التراب هو مغشوش .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق