التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

مكافحة الإرهاب في فرنسا تعتزم بدء مرحلة تعاون جيدة مع العراق 

بغداد – امن – الرأي –
كشف الملحق الأمني الفرنسي في العراق فيليب غوسلان عن وجود نية لدى رئيس مكافحة الإرهاب في فرنسا بزيارة العراق لتنسيق الجهود وبدء مرحلة جيدة من التعاون.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية تلقت ( الرأي )الدولية نسخة منه اليوم ان ” وزير الداخلية محمد سالم الغبان استقبل سفير فرنسا في بغداد مارك باريتي يرافقه العقيد فيليب غوسلان ملحق الأمن الداخلي حيث نقل الوزير تعازيه الشخصية وتعازي حكومة وشعب العراق الى الشعب والحكومة الفرنسية بتفجيرات باريس الأخيرة وسقوط الضحايا من الأبرياء, مبيناً أهمية العمل على تشكيل غرفة عمليات اسخبارية لتنسيق المواقف وتوحيد الجهود ضد الإرهاب، مؤكدا ان ” داعش يستهدف الإنسانية بأبشع وسائل القتل والتدمير ومسؤوليتنا تقتضي أن نعمل بشكل وثيق لمواجهة هذا الفكر المتطرف وأدواته القاتلة جاء ذلك خلال”.
من جهته أكد السفير الفرنسي بحسب البيان أن” اعتداءات باريس الأخيرة جاءت نتيجة فشل الدواعش في ديالى وبيجي وسنجار على يد قوات الأمن العراقية مبيناً أهمية المزيد من التعاون لتلافي أي هجمات لداعش ن مشيرا الى انه “في مجال التعاون الثنائي بين العراق وفرنسا على الصعيد الأمني انه سيتم تنظيم دورة تدريب للمختصين في مكافحة المتفجرات ومكافحة تزوير الوثائق والحفاظ على التراث في المنطقة ولا سيما العراق موضحاً أن الرئيس الفرنسي كلف مدير متحف اللوفر لتقديم تقرير عن مكافحة تهريب ومتاجرة الآثار وكذلك تنسيق الجهود لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر”.
وبين السفير الفرنسي تواصل الجهد الدولي لضرب عصابات داعش الإرهابية في العراق مقدماً شكره لاجهزة الاستخبارات العراقية على معلوماتها القيمة التي قدمتها لفرنسا ابان الهجمة الاخيرة وقبلها.
بدوره اكد مدير عام الاستخبارات في الوزارة الذي حضر الاجتماع أن العراق زود الجانب الفرنسي بمعلومات قبل أربعة أشهر عن معسكر في مدينة ارقة السورية لتدريب الناطقين بالفرنسية لتنفيذ عمليات إرهابية في فرنسا وأوربا .
وختم البيام ان ” الملحق الأمني الفرنسي فيليب غوسلان أشار في معرض حديثه عن إمكانية زيارة رئيس مكافحة الإرهاب في فرنسا الى العراق لتنسيق الجهود وبدء مرحلة جيدة من التعاون”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق