التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

“الاخدود 143” يحصد جائزة مهرجان “فالاكولومسكي” الدولي للافلام 

ثقافة – الرأي –
فاز الفيلم السينمائي الإيراني “الاخدود 143” (شيار 143) للمخرجة نرجس آبيار بجائزة لجنة حكام مهرجان “فالاكولومسكي” الدولي للأفلام.

هذا وانطلقت فعاليات المهرجان اعتبارا من 14 من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري واستمرت لغاية الـ 18 من الشهر ذاته في مدينة فالاكولومسكي الروسية.

والافلام التي احتضنها هذا المهرجان الروسي هي افلام الحرب والافلام التي تتمحور مواضيعها حول الوطنية، كما ان الافلام التي تخوض المنافسة في المهرجان تتوزع في ثلاثة اقسام : السينمائية، والوثائقية والقصيرة.

وقد شارك في مهرجان هذا العام 19 فيلماً من مختلف بلدان العالم منها : الارجنتين، وهنغاريا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وايران، والمانيا، وكرواتيا، وسنغافورة وبلدان اخرى.

وكان فيلم “الاخدود 143” قد شارك في مهرجانات عالمية عدة في وقت سابق، كان ابرزها مشاركته بمهرجان بوسان في كوريا الجنوبية و مهرجان هاواي في الولايات المتحدة و مهرجان غواه و كرالا في الهند . كما نالت الفنانة مريلا زارعي جائزة لجنة تحكيم مهرجان اسيا و البسفيك عن دورها في الفيلم.

وخلال مهرجان فجر الثاني و الثلاثين استطاع الفيلم أن يحصد جملة من الجوائز منها جائزة افضل فيلم برأي الجمهور و جائزة لجنة تحكيم المهرجان و جائزة افضل ممثلة فضلا عن اقتناصه العديد من الجوائز خلال المهرجانات المحلية الاخرى.

يشار الى ان فيلم “الاخدود 143” من بطولة كل من، مريلا زارعي ومهران احمدي وكلاره عباسي وجواد عزتي وحسام بيكدلو و يدالله شادماني و زهراء مرادي وسامان صفاري ومحيا دهقان.

والفيلم يروي قصة أم تنتظر على احر من الجمر اخبارا عن ابنها الذي يقاتل في الحرب التي فرضها النظام الصدامي البائد على الجمهورية الاسلامية الايرانية (1980-1988).انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق