التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 12, 2024

مجلس الاتحاد الروسي يدعو دول العالم إلى توحيد التشريع المضاد للإرهاب 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا مجلس الاتحاد الروسي دول العالم إلى التخلي عن ازدواجية المعايير وتوحيد التشريع المضاد للإرهاب وإقامة تحالف واسع من أجل مواجهة التحدي الإرهابي في إطار القانون الدولي.
وتبنى مجلس الاتحاد الروسي {المجلس الأعلى للبرلمان الروسي} الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني بيانا يدعو فيه البرلمانات في العالم إلى توحيد الجهود في مكافحة الإرهاب.

وجاء في البيان: “الانفجار على متن الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر عام 2015، الذي أودى بحياة المدنيين وبينهم نساء وأطفال، جريمة جديدة للإرهاب الدولي. نحن نحزن مع أهالي وأقارب الضحايا وندعو إلى عقاب عادل على هذه الجريمة البشعة. ويجب ألا يتهرب أحد ضالع في هذا العمل الإرهابي من المسؤولية”.

وأشار أعضاء المجلس في بيانهم إلى ضرورة “تبني الوثائق المطلوبة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية من أجل تجريم الإرهاب وأي دعم له وتوحيد شروط التعاون لكافة أجهزة مكافحة الإرهاب من أجل ملاحقة ومعاقبة الإرهابيين وأعوانهم، وذلك من خلال استخدام قدرات الدبلوماسية البرلمانية للاتفاق على القرارات بهذا الشأن”.

ودعا البيان إلى استبعاد المعايير المزدوجة وتقسيم الإرهابيين إلى “الأخيار” و”الأشرار” وإظهار قدرة المجتمع الدولي لتجاوز الخلافات في مواجهة الخطر المشترك، مشيرا إلى أن ممارسة المعايير المزدوجة والعقوبات الأحادية الجانب تضعف قدرات المجتمع الدولي على مكافحة الإرهاب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق