التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 12, 2024

رسميًا | اليويفا يُقرر الإبقاء على اليورو في فرنسا 

رياضة – الرأي –
الاتحاد الأوروبي ليس لديه خطط لنقل يورو 2016 من فرنسا ..
أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن بطولة الأمم الأوروبية العام المقبل ستقام في فرنسا كما كان مقررًا رغم الهجمات الارهابية التي وقعت في باريس يوم الجمعة الماضية.
وكان البوليس الفرنسي قد أعلن عن وفاة 129 شخصاً كضحايا للجمات الإرهابية المنظمة التي استهدفت 6 أماكنٍ مختلفةٍ في العاصمة الفرنسية يوم الجمعة بما فيها ستاد دو فرانس الذي استضاف مباراة منتخب الديوك ضد نظيره الألماني الودية في تلك الليلة.
وعلى خلفية تلك الأحداث المأساوية، كانت هناك العديد من التساؤلات حول إمكانية استضافة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” في العاصمة الفرنسية كمان كان مُزمعاً، بيد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قد بدد تلك الشكوك مؤكداً في بيانٍ رسميٍ أن البطولة لن يتم نقلها لبلدٍ أخرى، وأن إجراءات تأمين الجماهير سيتم اتخاذها على أعلى مستوى.
وجاء في البيان “في أعقاب الأحداث المأساوية التي حدثت في العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة الماضية، تود اليويفا واللجنة المنظمة ليورو 2016 التأكيد على التزامهما بإقامة البطولة في فرنسا مع الالتزام بأقصى معايير الأمن والأمان لكافة الجماهير المتواجدة في البلاد أثناء البطولة، والتي بدأت منذ اليوم الأول في تعاون اللجنة مع السلطات الفرنسية لتأمين البطولة ضد أي هجماتٍ إرهابيةٍ محتملة، بالرغم من عدم وجود أسبابٍ منطقيةٍ لاستهداف حدثٍ مثل اليورو. وسوف يتم إجراء مراسم سحب قرعة البطولة في ميعادها المحدد يوم الـ12 من ديسمبر المقبل بقصر المؤتمرات في باريس، على أن تقام البطولة في موعدها الرسمي من الـ10 من يونيو إلى الـ10 من يوليو المقبلين”.
جديرٌ بالذكر أن منتخب الديوك سيحل ضيفاً اليوم في مباراةٍ وديةٍ على ملعب ويمبلي، من المتوقع أن تشهد الكثير من التعاطف والمؤازرة لعاصمة النور تجاه الهجمات التي تعرضت لها مؤخراً.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق