التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

التحالف الوطني يرفض ما آلت إليه الأوضاع بالطوز ويدعو للكف عن التسبُّب بالأزمات 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

رفض التحالف الوطني، ما آلت إليه الأوضاع في الطوز، داعياً الأطراف التي خرقت الأمن، إلى الكفِّ عن “التسبُّب بالأزمات” والإذعان لسلطة الدولة، فيما شدد على أن الانشغال بخلافات لا رابح فيها، أمر غير صحيح.

وقال التحالف في بيان صدر عقب ترؤس إبراهيم الجعفريّ رئيس التحالف الوطني اجتماعاً دورياً للهيئة القياديّة للتحالف الوطنيِّ العراقيِّ بحُضُور رئيس مجلس الوزراء حيدر العباديّ، إنه “يرفض ما آلت إليه الأوضاع في قضاء طوزخورماتو”، مُشدِّداً على “ضرورة قيام الحكومة الوطنيّة بواجباتها، وبسط الأمن، وحماية أرواح المَدَنيِّين، ومُمتلكاتهم”.

وأعرب التحالف الوطنيّ عن “موقفه الحازم الداعي لمنع المظاهر المسلحة في المدينة، وعدم لجوء الأطراف إلى العنف في حلِّ المُشكِلات”، داعياً الأطراف التي “تسبَّبت بخرق الأمن والاعتداء على أرواح المَدَنيِّين، ومُمتلكاتهم إلى الكفِّ عن التسبُّب بالأزمات، والإذعان لسلطة الدولة، لأننا نعيش في ظلِّ أزمة أمنيّة تـُهدِّد استقرار البلاد”.

وشدد على أن “التحدي الذي يُعاني منه العراق، وكلُ العالم هو مُواجَهة إرهابيّين يُعادون الإنسانيّة كلـَّها، ومن غير الصحيح الانشغال بخلافات لا رابح فيها، وتتسبَّب بنشر الفرقة بين أبناء الشعب الواحد”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق