التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

مكتب العبادي يقرر إرسال فوجين من عمليات صلاح الدين إلى الطوز 

بغداد – امن – الرأي –
دعا رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصالحي,اليوم السبت, إلى تشكيل لجنة أمنية مشتركة للسيطرة على الأوضاع الأمنية في قضاء الطوز, فيما أكد أن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي قرر إرسال فوجين من عمليات صلاح الدين للسيطرة على الأوضاع في القضاء.

وقال الصالحي إن “النواب عن المكون التركماني عقدوا اجتماعا لمناقشة الوضع المتأزم في قضاء طوزخورماتو وضرورة إنهاء الأزمة”، لافتا إلى أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي قرر إرسال فوجين من قيادة عمليات صلاح الدين للتنسيق مع القوات المتواجدة لفرض النظام والقانون”.

ودعا الصالحي إلى “تشكيل لجنة أمنية مشتركة للتنسيق مع القوات الأمنية المتواجدة في الطوز”، مؤكدا أن “المفاوضات جارية بين الأطراف المتخاصمة للتوصل إلى اتفاقية رصينة لإعادة الوضع إلى ما كان عليه في السابق”.

وشهد قضاء الطوز (90 كم شرق تكريت), اشتباكات مسلحة بين قوات البيشمركة والحشد التركماني أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالعديد من المباني والمنازل السكنية.

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت (14 تشرين الثاني 2015)، بتشكيل خلية أزمة لاحتواء التداعيات في طوزخورماتو، فيما أمر بتوجه الخلية إلى القضاء فورا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق