التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

عضو في التغيير :حزب بارزاني انقلب على الشرعية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اتهمت النائبة عن كتلة التغيير البرلمانية سروة عبد الواحد اليوم الخميس ، الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بالانقلاب على الشرعية في اربيل ، بسبب تمسكه بكرسي الرئاسة .
وذكر عبد الواحد ان ” الخلافات في الاقليم ما زالت قائمة و الحزب الديمقراطي الكردستاني انقلب على الشرعية في اربيل “، مؤكدة اهمية “جميع المبادرات الداعية للتهدئة وعودة الشرعية الى اربيل “.
وشددت على ضرورة “عودة وزراء التغيير الى اربيل ومن ثم البدء بمفاوضات حول قانون الرئاسة”، موضحة ان ” المشكلة الاساسية هي تمسك مسعود بارزاني بكرسي الرئاسة وتمسكه بان يمدد له ولاية اخرى وهذا امر مخالف للقانون”.
وكانت حركة التغيير الكردية قد ابلغت وزراءها في حكومة الاقليم بعدم الذهاب الى عملهم بعد ان قامت قوة عسكرية في 12 تشرين الاول الماضي باعتراض موكب رئيس برلمان الاقليم، ومنعه من التوجه إلى مقر عمله المعتاد في اربيل
كان رئيس كتلة التغيير النيابية هوشيار عبدالله قد اكد في وقت سابق ان الازمة الراهنة في كردستان ، {مؤقتة} وسيتم تجاوزها في فترة قياسية، معلنا “رفضه واستنكاره لكل تلك الاعمال، معتبرها اعتداءا صارخا على الشرعية والقانون وأعمالا غير مسؤولة تسيء لتجربة اقليم كردستان وانجازاتها”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق