التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

وزير الخارجية يحذر من مغبة الإرهاب ويقول : يجب ان يكون رد الفعل عالميا 

بغداد – سياسة – الرأي –
أكـَّد إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيّة العراقـيّة أنَّ خطر الإرهاب عالميٌّ ، وينتشر في كل بلدان العالم ، ولا مذهب له ، ولا بلد له ، وينبغي أن يكون رد الفعل عالميا .
وقال الجعفري في تصريح صحفيٍّ على هامش الاجتماع الوزاريّ التحضيريّ ؛ لمناقشة إعلان الرياض والذي عقد قبيل القمة الرابعة لقادة ورؤساء الدول العربيّة ودول أميركا اللاتينيّة انه ” ليس هناك من خيار إلا تكثيف الجُهُود ، والاستمرار بالمُطالبة بالحقوق المشروعة ، والتنبيه والتحذير من مغبّة العدوِّ المُشترَك وهو الإرهاب ” .
و بيـّن أنّ ” العراق يقع في خط المُواجَهة الأوَّل ، وينبغي أن يكون مُتصدراً في جميع المحافل والمُلتقيات ؛ مُعلـِّلاً أنَّ العراق يُقدِّم أزكى الدماء بغزارة ، ويتهدَّد أمنه ، واقتصاده ” .
وتابع سبق أن قدَّمنا مُبادَرات ، ومانزال ، ولن نتوقـَّف عن استثمار كلّ المنابر لأجل أن نـُدلي بصوتنا مُدوِّياً في كلِّ المجالات ، ونـُخاطِب أمم العالم كلـَّها ؛ لأنَّ قضيّـتنا مشروعة ، وأعداؤنا هم أعداء البشريّة كلـِّها .
وأضاف إنَّ ” قضيّـتنا فهـِمَها العالم كلـُّه ، وضحايانا الآن امتدَّت مساحة لوعتهم ، ومحنتهم إلى كثير من بلدان العالم ، إذ نزح البعض ، وهاجَرَ البعض الآخر ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق