التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

رئيس البرلمان يجري اتصالات مع عدد من نظرائه العرب لدعم مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الاسلامية 

بغداد – سياسة – الرأي –
أجرى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، سلسلة اتصالات مع عدد من نظرائه العرب تناول خلالها سبل تعزيز آفاق التعاون البرلماني.
وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الجبوري بحث في اتصالات أجراها مع كل من رئيس مجلس الامة الكويتي، ورئيس مجلس الشورى القطري, ورئيس مجلس النواب البحريني، ورئيس مجلس الشورى العماني، مجمل الأوضاع في المنطقة والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات والازمات الحالية وفي مقدمتها خطر الارهاب.”
واكد رئيس مجلس النواب جاهزية العراق من جميع الجوانب لاستضافة مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الاسلامية ، فيما وجه دعوةً رسمية لنظرائه لحضور المؤتمر الذي ستستضيفه بغداد مطلع العام المقبل.
وقال البيان ان “رؤساء البرلمانات اكدوا من جانبهم خلال الاتصال على سعيهم الدائم لحث جميع الدول الاسلامية للمشاركة في المؤتمر لما له من اهمية في توحيد وجهات النظر ازاء القضايا الحساسة والمصيرية التي تواجه المنطقة والعالم”.
وكان الجبوري قد اجرى في وقت سابق جولة إقليمية لعدد من الدول الاسلامية لتحشيد الدعم لعقد قمة البرلمانات الاسلامية في بغداد، بعد توارد اخبار عن تردد بعض الدول عن المشاركة بسبب الوضع الأمني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق