التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الهميم يبحث مع قائدي عمليات دجلة والفرقة الخامسة الوضع الأمني وملف النازحين في ديالى 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

بحث رئيس الوقف السني عبد اللطيف الهميم، مع قائدي عمليات دجلة عبد الامير الشمري وقائد الفرقة الخامسة اللواء علي عمران، الوضع الامني وملف النازحين في ديالى.
وافاد بيان للمكتب الاعلامي للوقف السني تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، انه”وضمن اطار الزيارات الميدانية والتفقدية لرئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم ، زار مع وفد من المدراء العامين في الديوان، قيادة الفرقة الخامسة في محافظة ديالى، حيث اطلع على اخر تطورات الوضع الامني في المحافظة، من حيث جاهزية القوات الامنية، واوضاع النازحين فيها”.

وقال الهميم خلال اللقاء ان” جميع الانظار متوجهة اليكم، ولقد بات لكم دور قتالي لا يستهان به ، ونحن في بلاء واحد، والتكاتف وحده من سيخلصنا منه، فهدفنا القضاء على الإرهاب المتطرف لإعادة النازحين الى محافظتهم، مثمنا دور قيادة الفرقة الخامسة في ديالى في بذل الغالي والنفيس لتحقيق النصر على الأعداء، ونحن في الوقف السني على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم لكم”.

واضاف البيان” كما ناقش الهميم مع القيادة ضرورة توفير الدعم اللازم لتسهيل عودة النازحين الى مناطقهم المحررة”، مبينا ان ” النازحين امانة في اعناقنا واعادتهم الى مناطقهم المحررة وتوفير الامن اللازم لذلك واجب وطني شريف، وان منهاج ديوان الوقف السني يقوم على محاربة الغلو والتطرف، وهو الوجه الثاني لمحاربة اﻻرهاب بعد الحل الامني والعسكري”.

وعلى صعيد ذي صلة، زار الهميم والوفد المرافق له، مع قائد الفرقة الخامسة في ديالى اللواء علي فاضل عمران، قيادة عمليات دجلة في المحافظة وكان في استقبالهم الفريق الركن عبد الامير الزيدي ، مطلعا على آخر التطورات الميدانية والعسكرية في المحافظة ضد التنظيمات الارهابية المتطرفة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق