التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

يوفنتوس يقلب تأخره لفوزٍ هامٍ على إمبولي 

رياضة ـ الرأي ـ

نجح حامل لقب السيري آ يوفنتوس في تحقيق قوزٍ ثمينٍ بـ1-3 على حساب مضيفه إمبولي اليوم الأحد ضمن الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي لكرة القدم على ملعب كارلو كاستيلاني، ليرفع اليوفي رصيده لـ18 نقطةٍ في المركز الـ7 مؤقتاً، بينما يتجمد رصيد أصحاب الأرض عند 14 نقطةٍ في المركز الـ12.

سجل ماكاروني لأصحاب الأرض قـ 19، قبل أن يسجل الثلاثي ماندجوكيتش، إيفرا وديبالا أهداف الضيوف قـ32، 38 و85 على الترتيب.

بدأ اللقاء بطيئاً بعض الشئ، دون خطورةً حقيقيةً على المرميين، وافتتح الضيوف الخطورة بعرضيةٍ من جهة اليمين عبر الجناح الكولومبي خوان كوادرادو على القائم الأيمن البعيد، وصل إليها زميله المهاجم ماريو ماندجوكيتش متأخراً، ليسدد بجوار القائم.

بعدها بدقائقٍ قليلةٍ، كان أصحاب الأرض على موعدٍ مع التقدم، بعدما قطع المتألق ريكاردو سابونارا تمريرةً سيئةً من بونوتشي في منتصف ملعب يوفنتوس، لتصل الكرة إلى المهاجم المخضرم ماسيمو ماكاروني على حدود منطقة الجزاء، فيسدد أرضيةً قويةً على يمين حارس إيطاليا جيانلويدجي بوفون، دون أي ضغطٍ من قلبي الدفاع بونوتشي وبارزالي، لتصبح النتيجة 1-0 لإمبولي قـ19.

على أي حال، لم يستمر تقدم أصحاب الأرض طويلاً، بعدما سجل البيانكونيري هدفين متتاليين في غضون 6 دقائقٍ فقط، الأول منهما فشل دفاع إمبولي خلاله في تشتيت تمريرةٍ رأسيةٍ من كوادرادو، أتبعها تمويهٍ من خضيرة، قبل أن تصل لماندجوكيتش داخل منطقة الجزاء، ليضعها بسهولةٍ في الزاوية اليمنى من المرمى لحظة خروج الحارس قـ32، أما الثاني، فقد جاء بعرضيةٍ من ركنيةٍ نفذها كوادرادو بإتقان، ليسددها الظهير الأيسر باتريس إيفرا برأسه على يسار مرمى الحارس البولندي لوكاس سكوروبسكي قـ38، لينتهي الشوط الأول بفوز اليوفي بـ1-2 على إمبولي.

ودخل أبناء المدرب ماورو جيامباولو الشوط الثاني بقوةٍ من أجل إدراك التعادل، فسدد سابونارا تسديدةً قويةً يتصدى لها بوفون، قبل أن يحول ماكاروني عرضيةً من ضربةٍ حرةٍ غير مباشرةٍ برأسه بجوار المرمى.

على أي حال، وبالرغم من الضغط الكبير لأصحاب الأرض في الشوط الثاني، إلا أنهم فشلوا في تعديل الكفة، بل وتأخروا بهدفٍ ثالثٍ قبل 5 دقائقٍ على نهاية اللقاء، بعدما تسلم “المتسلل” ستيفان ليختشتاينر تمريرةً بينيةً ساقطةً من بوجبا داخل منطقة الجزاء، في غفلةٍ من الحكم المساعد، قبل أن يسدد كرةً ترتد من الحارس، فتجد ماندجوكيتش الذي يسدد في القائم الأيمن، قبل أن يصل البديل ديبالا إلى الكرة ويسددها بيسراه في المرمى الخالي قـ85.

وفي الوقت بدل الضائع، يسقط ماكاروني داخل منطقة جزاء الضيوف، بعد إعاقةٍ واضحةٍ من بارزالي، إلا أن الحكم يحتسب خطئاً عكسياً على المهاجم بغرابةٍ شديدةٍ، لتنتهي المباراة بفوزٍ غالٍ للبيانكونيري خارج دياره على حساب مضيفه إمبولي بـ1-3.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق