التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

نائب عن المواطن يطالب باعادة النظر بالتخصيصات المالية للحشد الشعبي ضمن موازنة 2016 

بغداد – سياسة – الرأي –
طالب النائب عن كتلة المواطن النيابية عبد الجبار رهيف الحكومة بضرورة اعادة النظر بالتخصيصات المالية للحشد الشعبي واعطاء هذا الموضوع الاهمية البالغة ضمن موازنة عام 2016 .
وذكر رهيف في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاحد ان ” من واجبنا الدفاع عن حقوق مجاهدي الحشد الشعبي الذين تركوا الغالي والرخيص من اجل الدفاع عن ارض الوطن حيث لبوا نداء المرجعية الدينية العليا بفتواها المباركة للقضاء على جرذان داعش وجعل ارض العراق محرقة لهم والتخلص منهم”.
واضاف ان ” من الواجب الشرعي والوطني والاخلاقي النهوض بمؤسسة الحشد المجاهدة وتوفير افضل الامكانيات لها من خلال مواصلة الدعم اللوجستي والمادي والمعنوي لتستطيع ان تقوم بمهامها بالصورة المطلوبة لخدمة العراق وأهله”.
يشار الى ان ، الناطق باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي ، قد اكد ان الميزانية العامة المخصصة للحشد الشعبي للعام 2016 لاتكفي لسد اقل من احتياجاتهم المطلوبة في المعارك.
وأعلنت هيأة الحشد الشعبي في وقت سابق عن تخصيص 2 ترليون و160 مليار دينار للحشد ضمن موزانة 2016 .
وأفاد بيان لهيأة الحشد الشعبي ان الميزانية المخصصة للحشد لعام 2016 تقدر بـ 2 ترليون و160 مليار دينار ، فيما كانت في ميزانية 2015 اكثر من 6 ترليونات دينار عراقي .
يشار الى ان رئيس كتلة المواطن حامد الخضري قد دعا إلى تعديل تخصيصات الحشد الشعبي في موازنة 2016 ؛ من اجل ادامة زخم الانتصارات ضد عصابات داعش .
يذكر ان المرجعية الدينية العليا قد دعت الى دعم ابطال الحشد الشعبي بكافة تشكيلاته وصنوفه ، وتوفير جميع الإمكانات لهم . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق