التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 13, 2024

نصيف : من الظلم تقليص تخصيصات الحشد الشعبي في موازنة 2016 

بغداد – سياسة – الرأي –
طالبت نائبة عن التحالف الوطني ،اليوم الاحد، الحكومة ومجلس النواب بزيادة تخصيصات الحشد الشعبي ضمن موازنة عام 2016 ، عادة اياها” من الضرورات في ظل الحرب التي يخوضها ضد الإرهاب”.
وقالت عالية نصيف في بيان نقله تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” تخصيصات الحشد الشعبي التي تم تخفيضها بشكل كبير وللأسف باتت لاتتناسب مع حجم الدور الكبير الذي تقوم به هذه المؤسسة الأمنية التي حققت انجازات كبيرة بالاشتراك مع الجيش في تحرير عدة مناطق من سيطرة عصابات داعش الإرهابية وبات القاصي والداني يقر بوطنيتها بعد التضحيات التي قدمتها “.
وأضافت ان” الكثير من الأموال العراقية يتم إهدارها وللأسف على جوانب غير ضرورية ، في حين أن الجانب الأمني يتوقف عليه كل الأمور وهذا الشيء لمسناه بوضوح في السنوات السابقة ، ولذا من الظلم تقليص ميزانية الحشد الشعبي الذي يعد اليوم ركيزة أساسية للأمن والاستقرار “.
وشددت على” ضرورة قيام السلطتين التنفيذية والتشريعية بزيادة تخصيصات الحشد الشعبي في موازنة 2016 بما يتلاءم مع حجم انجازات وتضحيات أبناء الحشد ودورهم البطولي في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية”.
وأعلنت هيأة الحشد الشعبي في وقت سابق عن تخصيص 2 ترليون و160 مليار دينار للحشد ضمن موزانة 2016 .
وأفاد بيان لهيأة الحشد الشعبي ان الميزانية المخصصة للحشد لعام 2016 تقدر بـ 2 ترليون و160 مليار دينار ، فيما كانت في ميزانية 2015 اكثر من 6 ترليونات دينار عراقي .
يشار الى ان رئيس كتلة المواطن حامد الخضري قد دعا إلى تعديل تخصيصات الحشد الشعبي في موازنة 2016 ؛ من اجل ادامة زخم الانتصارات ضد عصابات داعش .
يذكر ان المرجعية الدينية العليا دعت الى دعم ابطال الحشد الشعبي بكافة تشكيلاته وصنوفه ، وتوفير جميع الإمكانات لهم . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق