التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 12, 2024

رئيس الجمهورية يحث مع وفد وفد بطريركي حاجة العراقيين للوحدة والمصالحة المجتمعية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع وفد وفد بطريركي برئاسة الدكتور لويس ساكو بطريرك بابل للكنيسة الكلدانية والمطران شليمون وردوني والمطران رمزي كرمو والاب سكفان متي، حاجة العراقيين للوحدة والمصالحة المجتمعية.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الخميس ان ” اللقاء بحث مجمل الاوضاع السياسية واهمية الدور التاريخي للمسيحيين في خدمة البلاد ضمن الطيف العراقي المتنوع”، لافتا الى ان ” الرئيس معصوم اكد حاجة العراقيين للوحدة والمصالحة المجتمعية كونها تمثل احدى ركائز الاستقرار والوئام والازدهار”.
واضاف البيان انه تم التطرق الى “بعض الخروقات الدستورية التي رافقت تشريع قانون البطاقة الوطنية التي وافق عليها مجلس النواب”، حيث جدد رئيس الجمهورية تاكيده على انه “يتعاطف معهم ويبذل قصارى جهده لايجاد معالجة واقعية لهذا الموضوع من اجل تعميق التلاحم الوطني والعيش الحضاري بين جميع المكونات”.
وثمن الوفد دور الرئيس معصوم في تحقيق الوحدة الوطنية والتناغم بين الاطياف كافة، شاكرا سيادته على اهتمامه بدعم المطالب المشروعة لجميع الاطياف بضمنها المسيحيين الذين عاشوا في العراق منذ الاف السنين وشاركوا في بناء وتطوير البلاد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق