التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

رئيس الوزراء : هناك لجان تعمل على وضع قانون المخصصات وسلم الرواتب أُقر لتحقيق العدالة 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اليوم الاربعاء وجود لجان مختصة تعمل على وضع قانون المخصصات في رواتب موظفي الدولة ، مشيرا الى ان ” الحكومة اقرت سلم الرواتب ؛ لتحقيق العدالة ” .
وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان العبادي اكد في كلمته خلال استقباله مجموعة من رؤساء واساتذة الكليات الاهلية ان ” التحديات التي يمر بها البلد سنخرج منها اقوى من السابق ، وان الدول التي انتقلت من النظام والفكر الشمولي احتاجت الى تنظيم امورها ” ، مشيرا الى ان ” الفصل بين السلطات أمر مهم ولكن ليس على اساس الفصل العضوي والتصارع بينها ، كما كان سابقا انما على اساس التكامل ، ولكن البعض يحاول ان يعيد هذا الصراع ولن نسمح لهم ” .
واضاف العبادي بحسب البيان ان ” الحكومة مساندة للتعليم الاهلي ولكن بالشراكة من خلال تحسين واقع التعليم في البلد ، وان لا يكون هدف التعليم الاهلي كسب المال بالدرجة الاساس بمعزل عن تطوير التعليم ونشر العلوم ” ، مشددا على اهمية تطوير المستوى التعليمي ، وان يكون مستوى بعض الكليات الاهلية يوازي ، بل يكون افضل من الجامعات الحكومية علميا ” .
وبين ان ” البلد يمر بتحديات ، واهمها تحدي الارهاب والتحدي المالي ، ولا قيمة لما نعمل ونطالب به في حال عدم تصدينا وانتصارنا على الارهاب ، وان ابطالنا يحققون انتصارات وحررنا مساحات واسعة جدا وفرضنا الامن فيها حتى افضل من السابق ، وجسدنا مثلا واضحا للوحدة الوطنية من خلال ترحيب جميع المناطق بأبطالنا في القوات المسلحة ” .
واشار الى التزامه بالبرنامج الحكومي الذي تنص احدى فقراته على تنشيط القطاع الخاص ، واصدرنا العديد من القرارات ، كما اطلقنا برنامج تبسيط الاجراءات الحكومية ؛ لأن البعض يحاول تعقيد الامور على المواطن والمستثمر ، وهؤلاء يختبئ وراءهم المفسدون .
ونوه الى وجود معالجات للازمة المالية ، قائلا ” قللنا النفقات الحكومية بأقصى ما يكون ، اضافة الى وضع تخطيط لهذه الازمة ” ، مشيرا الى العمل الجدي كذلك لمحاربة الفاسدين ، وضرب لبعض هذه المفاصل .
وتابع ان ” الحكومة اقرت سلم الرواتب الجديد ؛ لتحقيق العدالة ، ولكنها لم تقر لغاية الان قانون المخصصات ، فهناك لجان تعمل من اجل وضع قانون للمخصصات ، ولكننا تفاجأنا بمحاولة البعض خلط الاوراق والتحدث بأرقام لا اساس لها من الصحة ” .
وقال البيان ان ” العبادي استمع الى طروحات وآراء ومشاكل رؤساء الجامعات ، وايجاد الحلول المناسبة لها ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق