التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

وزير الداخلية يعلن إتمام تنصيب البرامجيات والاجهزة الخاصة باصدار البطاقة الوطنية 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

اعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان إتمام عملية الكشف على بعض المواقع التي ستكون صالحة للعمل بمشروع البطاقة الوطنية ، مبينا ان” هذه المواقع ستكون ثابتة والبعض الاخر منها ستكون بديلة في العاصمة بغداد “.

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الغبان ترأس اليوم الاجتماع الاسبوعي للجنة العليا للبطاقة الوطنية والذي ضم مدير الجنسية العامة وعدد من المعنيين والجهات الساندة للمشروع واعلن إتمام عملية الكشف على بعض المواقع التي ستكون صالحة للعمل بمشروع البطاقة الوطنية وان هذه المواقع ستكون ثابتة والبعض الاخر منها ستكون بديلة في العاصمة بغداد ، مشيرا الى اكتمال تنصيب البرامجيات والاجهزة الخاصة بدوائر الفحص الموقعي من قبل الشركة المختصة ، كما استمرت عملية تنصيب الاجهزة والبرامجيات الخاصة للمحطات الفرعية لدوائر الاحوال المدنية” .

واضاف الغبان بحسب البيان انه” يجب التركيز في وسائل الاعلام على آلية الاصدار لكي يكون المواطن على علم بجميع المعلومات التي تخص عملية اصدار البطاقة ، واثنى على تصويت البرلمان العراقي على البطاقة الوطنية في 27/10/2015 لكونه سيسهل الكثير من الامور لانجاح هذا المشروع “.

وتابع ان “هناك وفد من قبل مديرية الجنسية العامة يضم عدد من الضباط والمختصين ، بحث خلال الاسبوع الماضي في محافظة اربيل مع الجهات المعنية واقع الجنسية العامة في اقليم كردستان ، وناقش جميع الامور المتعلقة بالبطاقة الوطنية ، وان هذا الوفد لاقى تجاوبا وترحيبا في الاقليم لهذا المشروع ، حيث تم الاتفاق على الامور الفنية واللوجستية الخاصة بهذا الموضوع . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق