التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة الجبوري 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

عقد البرلمان جلسته الـ34، الاثنين، برئاسة سليم الجبوري وحضور 225 نائبا، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة ستشهد مناقشة عدة أمور أبرزها التوصيات الخاصة بدمج وزارة السياحة والآثار مع وزارة الثقافة، فضلا عن القراءة الثانية لمشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث.

وقال المصدر إن “البرلمان عقد جلسته الـ34، اليوم، برئاسة سليم الجبوري وبحضور 225 نائبا”، مبينا أن “الجلسة ستشهد مناقشة توصيات اللجنة القانونية ولجنة السياحة والآثار ولجنة الثقافة والإعلام بخصوص دمج وزارة السياحة والآثار مع وزارة الثقافة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجلسة ستشهد أيضا مناقشة توصيات اللجنة القانونية ولجنة حقوق الإنسان بخصوص إلغاء وزارة حقوق الإنسان، فضلا عن مناقشة توصيات اللجان المختصة بخصوص موضوع معالجة الماء المالح في محافظة البصرة”.

وأوضح، أن “الجلسة ستناقش توصيات لجنة الهجرة والمهجرين ولجنة الصحة والبيئة ولجنة الخدمات والاعمار ولجنة حقوق الإنسان بخصوص موضوع النازحين، الى جانب متابعة تنفيذ القرارات بخصوص صرف مستحقات الفلاحين”، مبينا أن “النواب الحاضرين سيعودون التصويت على توصيات لجنة الصحة والبيئة بخصوص موضوع دمج وزارة البيئة مع وزارة الصحة”.

وتابع، أن “الجلسة ستشهد القراءة الثانية لمشروع قانون التصديق على الاتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب على الطرق بين الدول العربية وغيرها”، لافتا الى أن “الجلسة من المقرر أن تشهد القراءة الثانية لمشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق