التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

الانواء الجوية : عودة تساقط الامطار من جديد يوم الاربعاء المقبل 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، عودة تساقط الامطار من جديد في المناطق الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل وفي المناطق كافة يوم والاربعاء المقبل.
وبحسب بيان الهيأة الذي تقلت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” المنطقتان الوسطى والشمالية سيشهدان يوم الثلاثاء المقبل طقسا صحوا مع قطع من الغيوم ؛ لاستمرار تأثير مرتفع جوي من تركيا ، فيما يكون الطقس في المنطقة الجنوبية ، غائما جزئيا وأحياناً غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية لتأثرها بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر”.

وتابع ” اما درجات الحرارة على العموم تكون مقاربة لليوم السابق {24}مْ ، والرياح، متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة {5-10} كم/س ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم وفي المطر {4-6} كم.

وبين ان” البلاد تتأثر الاربعاء المقبل بمنخفض جوي من البحر الأحمر ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة، غائم جزئي وأحياناً غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق لتكون {25}مْ ، اما الرياح، جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم وفي المطر {3-5}كم.

وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات العراقية تساقط كميات من الامطار الغزيرة ، حيث غرقت كثير من مناطق العاصمة بمياه الامطار في الاسبوع الماضي على الرغم من اعلان امانة بغداد اكمال استعدادتها لموسم الامطار منذ اكثر من شهر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق