التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

ما هي الأمور التي تجعلك غير راضية عن جسمك 

الأسباب تتمثل في ما يلي:

– المقارنات: إن المقارنات هي عامل أساسي فى جعلك تشعرين بعدم الرضا التام عن جسدك، والغريب أن النساء دائماً يضعن أنفسهن في مقارنات غير منصفة مع المشاهير والفنانات، لذا كوني منطقية، وقارني نفسك مع صديقاتك أو قريباتك اللواتي يشاركنك نفس الطبقة الاجتماعية والمادية ويعتمدن على أنفسهن وليس على فريق متكامل.

– التربية: في عالم النساء تتعلم الفتيات إعطاء الأولوية دائماً لمظهرهن، على عكس الفتيان الذين لا يهتمون كثيراً بمظهرهم الخارجي، حيث تدفع الأسرة والمدرسة والمجتمع بأكمله المرأة لتكون دمية باربي حين يغرسون فيها أولوية الاهتمام بالجسم والمظهر.

– الإعلام: المجلات والجرائد والإعلانات تصنع الصورة الذهنية للجسم المثالي، والإعلام بأكمله هو الصانع الحقيقي للصورة الذهنية عن الجسم المثالي، فهذا الإحباط الذي تشعر به النساء عند رؤية النجمات الشهيرات وعارضات الأزياء يجعلهن يشعرن بعدم الرضا عن أجسادهن، كما يفقدن الثقة تماماً في أنفسهن .

– الأحاديث السلبية: غالبية أحاديث النساء تدور حول معاناتهن في إنقاص أوزانهم، وما يتم التركيز عليه يكبر ويزداد وفقاً لقانون الجذب، فبجانب الحديث عن الرجال هناك أيضاً الشكوى من أجسامهن، تلك هي الأجواء التي تجدها المرأة مع أصدقائها وصديقاتها، وبالتالي انتقال الشعور بعدم الثقة يكون أمراً طبيعياً.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق