التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

برشلونة ليس بحاجة لميسي لكي يسجل الأهداف 

رياضة ـ الرأي ـ

استمر غياب ليونيل ميسي نجم برشلونة وقلبه النابض عن الملاعب منذ قرابة الشهر، حيث لم يشارك الأرجنتيني في أي دقيقة بعد تعرضه للإصابة في الدقائق الأولى من مواجهة لاس بالامس في 26 سبتمبر الماضي.

وأظهرت الاحصاءات أن برشلونة قادر على مقارعة المنافسين هجومياً دون الحاجة لتواجد ميسي، حيث سجل الفريق 15 هدف في الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا خلال 6 مباريات، بمعدل 2.5 هدف في اللقاء الواحد.

وتعد هذه النسبة أفضل من أرقام برشلونة فترة تواجد ميسي على أرض الملعب منذ بداية الموسم، حيث شارك الأرجنتيني في 9 مباريات قبل تعرضه للإصابة في مواجهة لاس بالامس وسجل خلالها الفريق 16 هدف.

ويسجل برشلونة 1.7 هدف في المباراة الواحدة حينما يتواجد ميسي على أرض الملعب الموسم الحالي، مما يوضح مدى قدرة الفريق على تقديم أداء هجومي أفضل في غياب قائده الملهم.

وعلى صعيد النتائج تلقى برشلونة هزيمتين وتعادل في مناسبتين من أصل 9 مباريات حينما تواجد ليونيل على أرض الملعب لتكون نسبة تحقيقه للانتصارات 55% فقط، بينما تلقى هزيمة واحدة في 6 مباريات خلال الشهر المنصرم بنسبة انتصارات تصل إلى 83% في غياب ميسي.

وينبثق تميز برشلونة على الصعيد الهجومي خلال فترة غياب ميسي من تميز نجميه لويس سواريز ونيمار دا سيلفا اللذان سجلا 12 هدف من أصل 15 هدف سجلهم الفريق، كما ساهما في صناعة باقي الأهداف.

يذكر أن برشلونة خاض العديد من المباريات الصعبة مع ميسي في بداية الموسم أبرزها مواجهة أتلتيكو مدريد وسيلتا فيجو وروما وحتى أتلتيك بيلباو، فيما خاض لقاء وحيد صعب في غيابه ضد إشبيلية وخسره بهدفين مقابل هدف وحيد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق