التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

كتلة تغيير تدعو مسعود بارزاني لاحترام القانون وعدم تمديد ولايته 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

طالبت كتلة “تغيير” في البرلمان العراقي الرئيس المنتهية ولايته لمنطقة كردستان مسعود بارزاني بالرضوخ للقانون من خلال عدم تمديد ولايته.

عضو الكتلة النائبة شيرين رضا دعت رئيس كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني الى الترشح للرئاسة بمقابل مرشح التغيير. لافتة الى ان الحركة تحترم عملية الاقتراع مهما كانت نتائجها.

الازمة بين الديمقراطي والتغيير

وعن الازمة بين الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة بارزاني وحركة تغيير بزعامة نوشيروان مصطفى، اكدت رضا ان مشاركة حركة تغيير في حكومة اربيل هي من استحقاقاتها الانتخابية ولم تأتي كهبة من الحزب الديمقراطي. مضيفة ان الحزب الديمقراطي يملك ثمانية وثلاثين مقعدا فيما تملك التغيير اربعة وعشرين مقعدا في برلمان كردستان. وشددت رضا على ان الحكومة في كردستان هي للجميع وليست تابعة للحزب الديمقراطي.

ارام الشيخ محمد

وعن محاولات الحزب الديمقراطي الكردستاني جمع تواقيع في مجلس النواب العراقي لاقالة النائب الثاني فيه آرام الشيخ محمد ، اوضحت رضا ان الحزب الديمقراطي يحاول جمع التواقيع لاقالة الشيخ محمد ولكنه لم يفلح حتى الان كون الاغلبية في البرلمان مع حركة التغيير…

نظام الحكم في كردستان

وعن تناقض نظامي الحكم في اربيل وبغداد، اعتبرت رضا بانه من غير الصحيح ان تكون هناك دولة فيها نظامي حكم مختلفين كما هو الحال بين كردستان العراق والحكومة المركزية . مشيرة الى اهمية تغيير نظام الحكم في كردستان من رئاسي الى برلماني كما هو الحال في بغداد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق