التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

مباراة جماهيرية للمنتخب الوطني على ملعب جذع النخلة 

رياضة ـ الرأي ـ

كشف مدرب المنتخب الوطني يحيى علوان، الاثنين، أنه دعا لإقامة مباراة جماهيرية للاعبي المنتخب الوطني على ملعب جذع النخلةو في المدينة الرياضية بالبصرة، معتبرا أن المباراة ستعيد الثقة بين الجمهور والمنتخب، فيما شدد على أهمية المباراة من ناحية الاعتياد على الأجواء.

وقال يحيى علوان إن “رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود وافق على مقترح إقامة مباراة جماهيرية للاعبي المنتخب الوطني على ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية بالبصرة قبل التوجه إلى تايوان لملاقاة منتخبها في الجولة الرابعة من تصفيات مونديال روسيا ونهائيات آسيا اليت ستقام في الـ17 من تشرين الثاني المقبل”.

واضاف علوان أن “المباراة لن تتقاطع مع مباريات الأندية في منافسات دوري الكرة الممتازوأن اللاعبين سيفرغون في يوم المباراة فقط ومن ثم يعودون إلى أنديتهم بشكل مباشر”، مشيرا إلى “إقامة المباراة مرهونة بموافقة الأندية على تفريغ لاعبيها لخوض المباراة”.

وتابع علوان أن “الفائدة من المباراة تكمن في جوانب عديدة أهمها اعتياد اللاعبين على اللعب تحت ارتفاع درجات الرطوبة وهو ما تمتاز به تايوان وستكون الأجواء متشابهة”، لافتا إلى أن “اللعب على ملعب جذع النخلة بأرضيته الممتازة يعد من العوامل التي فرض إقامة مثل هذه المباراة سيما وأن اللاعبين يعانون من أرضيات الملاعب في منافسات الدوري”.
وبين علوان أن “خوض مباراة جماهيرية تجريبية يتيح للجهاز الفني الوقوف على جاهزية اللاعبين لخوض مباراة كاملة دون توقفات مثلما يحدث في الدوري”، مستدركا بالقول أن “التوقفات واستنزاف وقت المباراة وخروج الكرة من الملعب في المباراة الواحدة يعني أن اللاعب في الدوري يلعب في المباراة الواحدة اقل من 50 دقيقة فعلية”.

واشار علوان إلى أن “من الاسباب المهمة لخوض هذه المباراة هو إعادة الثقة باللاعبين والجماهير بعد أن تأثرت معنويات اللاعبين كثيرا نتيجة لما يطرح في وسائل التواصل الاجتماعي”، موضحا أن “المباراة ستكون فرصة لمد جسور الثقة بين المنتخب والجماهير وستكون دافعا معنويا للاعبين للعودة مجددا للمنافسة بقوة على صدارة المجموعة”.
يذكر أن المنتخب الوطني جمع خمس نقاط من ثلاث مباريات خاضها في التصفيات المزدوجة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق