التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

العبيدي : التحالف الرباعي هدفه استخباري ضد داعش وليس موجهاً ضد أحد 

بغداد – امن – الرأي –
أكد وزير الدفاع خالد العبيدي أن ” التحالف الرباعي هدفه استخباري ضد داعش ، وليس موجهاً ضد أحد ” .
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الثلاثاء ، أن ” وزير الدفاع خالد العبيدي استقبل بمكتبه رئيـــس هيأة الأركـــــان العليـــا للجيــــش الأمريكــي الجنرال جوزيف دنفورد والوفد المرافق له صحبة سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق ستيورات جونز ، وجرى خلال اللقاء الذي حضره عن الجانب العراقي السيد رئيس أركان الجيش وعدد من قادة الوزارة استعراض لطبيعة التعاون العسكري الوثيق بين البلدين المستند إلى اتفاقية الإطار الاستراتيجي بينهما ، والبحث في الآفاق المستقبلية لتطوير هذه العلاقة في ضل المرحلة التأريخية المفصلية التي يمر بها العراق ، وهو يواجه قوى الإرهاب ” .
واضاف البيان انه ” جرى استعراض لطبيعة ومسرح العمليات العسكرية التي تخوضها القوات المشتركة العراقية ضد قوى الإرهاب ، وبخاصة في محور عمليات بيجي وعمليات الانبار ، والتقدم الكبير الذي تحرزه قواتنا الباسلة المشتركة في هذين المحورين ، وما حققته من انتصارات باهرة وفق الخطة التي أعدتها قيادة العمليات المشتركة ، حيث أنجزت القوات مهامها بفترات قياسية ” .
وأكد وزير الدفاع خلال اللقاء متانة وعمق العلاقات العراقية الأمريكية ومستوى الشراكة الفعال بين البلدين ، متطلعاً إلى دعم أمريكي اكبر ودور متزايد للتحالف الدولي لدعم القوات المشتركة العراقية في ارض المعركة ، مشدداً إلى أهمية استمرار تطوير هذه العلاقات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين .
وبين وزير الدفاع أن ” استراتيجية الحكومة العراقية تقوم على مبادئ أساسية واضحة لعل من أهمها إبعاد العراق عن الدخول في المحاور والصراعات الدولية في المنطقة ” ، مشدداً على أن ” التعاون بين الدول الأربع {العراق ، وسوريا ، وإيران ، وروسيا} هو تعاون استخباري هدفه تبادل المعلومات الاستخبارية في الحرب ضد داعش ، وهو بأي حال من الأحوال ليس موجهاً ضد احد ” .
من جانبه ثمن الجنرال جوزيف دنفورد رئيس هيأة الأركان العليا للجيش الأمريكي التضحيات الكبيرة للقوات العراقية ، وأشاد بالنجاحات الباهرة التي حققتها في بيجي والرمادي ، مشدداً على متانة العلاقة بين البلدين الصديقين واستمرار دعم الولايات المتحدة الأمريكية للعراق في حربه ضد داعش ، مؤكداً استعداد بلاده إلى تطوير جوانب هذا التعاون وبما يؤمّن أداءً قتالياً أفضل للقوات العراقية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق