التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, يونيو 14, 2024

الربيعي يدعو العبادي للطلب من روسيا بضرب داعش على الحدود السورية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

إنتقد عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي موفق الربيعي، أميركا والتحالف الدولي الذي تقوده، لعدم جديتها في ضرب مواقع داعش المكشوفة في العراق ،داعيا حكومة بلاده الى الطلب رسميا من روسيا القيام بهذا العمل بدلا عن أمريكا لاسيما داخل الحدود السورية.

وقال الربيعي إن “العصابات الإرهابية (داعش) تتحرك على الحدود العراقية السورية ،إلا أن الطيران الأمريكي يعتبر تلك الأهداف اهدافا مدنية ولا يمكن توجيه ضربات جوية لها”.

وأضاف الربيعي ،إن “الطيران الأمريكي لديه تقنيات عالية البحث لكشف تحركات داعش داخل الدور السكنية ،إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية وضعت قواعد معقدة لقواتها العسكرية في استهداف العدو إلا بعد التأكد منه بنسبة 100%”.

وأشار إلى أن ” أغلب الكتل السياسية في مجلس النواب تُلزم الحكومة المركزية بالاتفاق مع القوة الجوية الروسية بتوجيه ضربات عسكرية لدواعش من الذين يهربون النفط الخام على الحدود السورية”.

وتابع أن ” الطيران الأمريكي لا يشارك الحكومة الاتحادية ولا القوات الأمنية والحشد الشعبي في المعلومات عن تواجد داعش واستهدافه”.

ووفقا للربيعي فإن ،”قوات التحالف الدولي تُغير 10 طلعات جوية على داعش يوميا ،إلا أن تلك الطلعات لا ترمي حمولتها الصاروخية حيث أن طائرتين فقط من أصل 10 تستهدف داعش”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق